أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفو جراف.. ماذا قدم منتخب مصر فى 106 مباريات بتصفيات أمم أفريقيا

السبت، 23 مارس 2019 03:43 م
إنفو جراف.. ماذا قدم منتخب مصر فى 106 مباريات بتصفيات أمم أفريقيا المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأمل المنتخب الوطنى فى ختام مشواره بتصفيات أمم أفريقيا بشكل مثالى، عندما يحل ضيفاً على النيجر مساء السبت على ملعب الجنرال سينى كونتش بالعاصمة نيامى ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة العاشرة.


منتخب مصر يدخل هذا اللقاء وفى رصيده 12 نقطة يحتل بها المركز الثانى بفارق المواجهات المباشرة عن نظيره التونسى، رغم تفوقه عليه فى الجولة الماضية (3 – 2) على ملعب الجيش ببرج العرب فى السادس عشر من نوفمبر الماضى.


مع الفوز المعنوى بعد التأهل فى وقت مبكر فى التصفيات، وكبلد منظم يبحث المكسيكى خافيير أجيرى عن تحقيق انتصاره الخامس على التوالى منذ توليه مسئولية تدريب المنتخب فى الأول من أغسطس الماضى ليواصل بدايته الممتازة فى أول تجربة أفريقية له.


أجيرى البالغ من العمر 60 عاماً، نجح مع المنتخب فى تجاوز خسارة الجولة الأولى (0 – 1) أمام "نسور قرطاج" تحت قيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، وحقق فوزاً كبيراً على النيجر (6 – 0) فى الجولة الثانية، ثم حصد 6 نقاط من مباراتى أى سواتينى بالجولتين الثالثة والرابعة بفوزه (4 – 1) على أرضه ثم (2 – 0) خارجها.


تاريخياً يحمل لقاء النيجر الرقم 107 فى تاريخ مصر بالتصفيات منذ أن خاض أول لقاء له أمام ليبيا فى تصفيات النسخة السادسة عام 1966 وتعادل (2 – 2).

ونشر الموقع الرسمى لاتحاد الكرة أرقام مصر فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية على النحو التالى:

انفووووووو
 


عدد المباريات: 106
مرات فوز المنتخب: 58 مرة
مرات التعادل: 26 مرة
مرات الخسارة: 22 مرة
أهداف مصر: 200 هدف
أهداف المنافسين: 84 هدفاً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة