ماذا يريد أجيرى من مباراة النيجر؟.. ضخ دماء جديدة فى صفوف الفراعنة.. إيجاد البديل المناسب لـ"صلاح".. اختبار أكثر من خطة فنية استعدادا لأمم أفريقيا.. الاستقرار على الحارس الثالث.. وتحقيق الفوز الخامس على التوالى

السبت، 23 مارس 2019 02:00 م
ماذا يريد أجيرى من مباراة النيجر؟.. ضخ دماء جديدة فى صفوف الفراعنة.. إيجاد البديل المناسب لـ"صلاح".. اختبار أكثر من خطة فنية استعدادا لأمم أفريقيا.. الاستقرار على الحارس الثالث.. وتحقيق الفوز الخامس على التوالى المنتخب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار على التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 بمواجهة قوية تجمع المنتخب الوطنى أمام النيجر، ويسعى أجيرى، المدير الفنى لفراعنة، خلال هذه المباراة لتحقيق عدة أهداف بعد حسم تأشيرة التأهل إلى بطولة الكان التى تستضيفها مصر فى يونيو المقبل.

تدعيم صفوف الفراعنة بعناصر جديدة
 

ومن المتوقع أن تشهد تركيبة أجيرى 3 وجوه جديدة لمنحها الفرصة فى اللقاء، وعلى رأسهم عمار حمدى لاعب الأهلى المعار إلى الاتحاد السكندرى، بجانب عمرو السولية لاعب الأهلى، وكريم حافظ فى الناحية اليسرى، وربما يمنح أجيرى الفرصة لكل من نبيل دونجا لاعب وسط بيراميدز للمشاركة فى الشوط الثانى، وكذلك إسلام جابر صانع ألعاب الداخلية وفقاً لوصوله للجاهزية اللازمة بعدما تعافيه من الإصابة، حيث يسعى أجيرى لضخ دماء جديدة أكثر نشاطاً فى صفوف المنتخب قبل انطلاق البطولة.

إيجاد البديل المناسب لـ محمد صلاح
 

يغيب الدولى المصرى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، عن مباراة مصر والنيجر، بعدما استقر الجهاز الفنى بقيادة أجيرى على إراحة الفيرارى بسبب ضغط المباريات فى الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى أن الجهاز يعى تمامًا مستوى صلاح واعتباره النجم الأول فى المنتخب، ورغبة الجهاز فى اختبار ومنح فرصة للاعبين جدد فى نفس مركزه ليكونوا حلولا فنية تعوض غياب النجم الدولى عن صفوف المنتخب.

 

اختبار أكثر من خطة فنية استعداداً لأمم أفريقيا
 

من المرتقب أن يجرب أجيرى العديد من الخطط الفنية خلال مباراة مصر والنيجر من أجل الاستعداد لبطولة أمم أفريقية التى تستضيفها مصر يونيو المقبل، وهى البطولة التى لن تقبل الجاهير المصرية خسارتها، خاصة أن الفراعنة يتسلحون فيها بعاملى الأرض والجمهور، كما أن عشاق الكرة المصرية تعطشوا لمنصات التتويج التى غابوا عنها تسع سنوات متتالية منذ التتويج الأخير فى 2010 بأنجولا.

 

الاستقرار على الحارس الثالث للمنتخب
 

يختار الجهاز الفنى لمنتخب الفراعنة الحارس الثالث بقائمة المنتخب الوطنى بعدما استقر أجيرى بشكل مبدئى على ضم حارسى الأهلي والزمالك محمد الشناوى ومحمود جنش، ويسعى الجهاز الفنى لاختبار أكثر من حارس فى المباريات المقبلة للوقوف على الحارس الثالث الذى سينال شرف تمثيل مصر فى الكان.

 

الوصول للفوز الخامس على التوالى
 

فى حال فوز الفراعنة على النيجر سيكون ذلك الانتصار الخامس على التوالى فى مباريات رسمية، وهو رقم لم يحققه الفراعنة منذ 9 أعوام كاملة، وتحقق هذا الرقم للمرة الأخيرة فى أمم أفريقيا التى توج بها الفراعنة تحت قيادة حسن شحاتة فى 2010 بأنجولا، بعدما فاز منتخب مصر على نيجيريا ثم موزمبيق وبنين قبل أن يفوز الفراعنة على أسود الكاميرون ثم  الجزائر وفى المباراة النهائية كان الفوز الأغلى على غانا بهدف البديل الذهبى محمد ناجى جدو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة