خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليلة الغضب على "BBC".. تحريض الشبكة الإخبارية ضد مصر يدفع المصريين لفضحها.. مطالبات من إعلاميين بغلق مكتبها فى القاهرة.. بلاغات ضدها بتهمة التحريض ضد الدولة.. وهاشتاج "بى بى سى ولاد ستين" يتصدر "تويتر"

السبت، 23 مارس 2019 10:55 م
ليلة الغضب على "BBC".. تحريض الشبكة الإخبارية ضد مصر يدفع المصريين لفضحها.. مطالبات من إعلاميين بغلق مكتبها فى القاهرة.. بلاغات ضدها بتهمة التحريض ضد الدولة.. وهاشتاج "بى بى سى ولاد ستين" يتصدر "تويتر" بى بى سى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة الغضب على "بى بى سى"، حيث انتفض المصريون ضد الشبكة الإخبارية البريطانية بعد تحريضها الواضح ضد الدولة المصرية، وتسييسها للأوضاع التى تشهدها مصر، فتلك القناة البريطانية أظهرت خلال الفترة الماضية وحتى الآن عداءها للمصريين ووقوفها بجانب جماعة الإخوان الإرهابية.

B B C (1)

وكشفت ممارسات إعلامية عديدة اتخاذ "بى بى سى"، مواقف ضد مصر، على رأسها تعمدها وصف الإرهابيين بالجهاديين، وعدم هجومها على العمليات الإرهابية التى تقوم بها تلك العناصر المتطرفة، بل تتجه طريق تغطيتها للأحداث الإرهابية وكأنها تحتفى بها، ثم عدم اعتمادها على الإحصائيات الرسمية، وتركيزها على الحصول على تصريحات من العناصر الإخوانية الذين يهاجمون مصر، ثم مؤخرا تنشر عبر صفحتها دعوات الإخوان للتحريض ضد مصر.

B B C (2)

هذه الممارسات الإعلامية التى تنتهجها شبكة "بى بى سى"، دفعت بعض الإعلاميين ليخرجون ويطالبون بغلق مكتب الشبكة البريطانية فى مصر، ليخرج الإعلامى أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتى»، المذاع على قناة «صدى البلد»، ليؤكد أن قناة بى بى سى تحرض ضد الدولة المصرية، وتدعو للانقلاب على الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتتحدث بلسان حال الإخوان، وذلك بعد أن عرضت الشبكة الإخبارية عرضت فيديوهات مفبركة، وعملت هاشتاجات جماعة الإخوان الإرهابية، وتجاوزت حدود الإعلام المهنى، متفوقة على الجزيرة، واخترعت إعلاما جديدا يدعو الناس للانقلاب على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

الإعلامى أحمد موسى، أوضح الهدف من تلك الممارسات الإعلامية للشبكة الإخبارية، عندما قال أن بى بى سى عايزة المصريين يعملوا انقلاب على الدولة، وأصبحت جزء من المؤامرة على مصر، حيث خلعت آخر رداء تستر به نفسها، واتفضحت لدى المصريين، هما عايزين مننا ايه، تتحدث بلسان الإخوان وتدعو للانقلاب على ثورة 30 يونيو، مطالبا رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، لإغلاق مكتب قناة «بى بى سي» فى مصر، متابعًا: «بريطانيا وأمريكا أغلقوا مكتب قناة روسيا اليوم، لأنها أذاعت تقارير تمس أمنهم»، مستطردًا: «مش عايزين بى بى سى فى مصر، يولعوا بجاز، واحنا نقوم بدور الإعلام الحقيقى لأننا نقف مع الدولة، واللى يقرب من الرئيس هنفضحه»، مؤكدًا أن البى بى سى تعتبر مصر شغلها الشاغل من بين 192 دولة.

B B C (3)

وخصصت حلقة لإهانة الشعب المصرى بأكمله بألفاظ وعبارات لا تليق، ودَلست على المشاهدين بشكل يستوجب المساءلة، بعد الترويج لإدعاءات إرهابية ليس لها علاقة بالواقع، كما خالف البرنامج المعايير العالمية، ومعايير القناة نفسها، حيث تعمدت الانحياز ضد القائمين على السلطة فى مصر، وفى رد سريع من رواد السوشيال ميديا، دشنوا هشتاج "اطمن انت مش لوحدك يا سيسى".

 

الممارسات الإعلامية لبى بى سى، دفعت إلى تصدر هاشتاج "بى بى سى ولاد ستين"، قائمة الأكثر تداولا فى مصر خلال الساعات القليلة الماضية، فى رسالة واضحة من الشعب المصرى لرفض سياسات بى بى سى ضد الدولة المصرية، حيث حرص المشاركون فى الهاشتاج، على نشر فيديو للرئيس جمال عبد الناصر الذى يريد فيه على الإذاعة البريطانية وجملته الشهيرة "وأنتو ولاد ستين كلب"، بالإضافة إلى صور الرئيس جمال عبد الناصر باعتبار ده هو أبلغ رد على تضليل الإذاعة البريطانية.

B B C (4)

وقال أحد المغردين، كفايه رد الزعيم عليكم، عاش البطل جمال عبدالناصر، وقال مغرد آخر، أن هذه القناة هى أكبر داعم للإرهاب، وفيما فضح المغردون شبكة "بى بى سى"، بعدما تعمدت القناة البريطانية التحريض ضد مصر، وعرض وجهات نظر الجماعات الإرهابية التى تحرض ضد الدولة المصرية.

 

وفى وقت سابق تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 4009 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه قناة BBC العربية ومديرة مكتبها بالقاهرة نجلاء العمرى بإهانة الشعب المصرى والإساءة إليه وسبه وقذفه من خلال البرامج التى تقوم ببثها، وذلك بعبارات وألفاظ غير لائقة، وهو الأمر الذى يمثل جريمة سب وقذف فى حق الشعب المصرى.

 

وأضاف محمود أن قناة بى بى سى العربية ومن خلال مديرة مكتبها ومراسليها فى مصر تعمدوا إجراء لقاءات مع بعض الاشخاص المعروف عنهم بعدائهم الشديد للدولة المصرية ومؤسساتها، كما تعمدت القناة نشر اخبار كاذبة عن الدولة المصرية، بغرض إثارة الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

 

وتابع محمود أن القناة تمارس سياسة تحريضية عدائية ضد الدولة، وذلك باتفاق مع التنظيم الدولى للإخوان، للعمل على تشويه مؤسسات الدولة والإساءة اليها فى الداخل والخارج، مضيفا أن القناة تتلقى تمويلات دورية من التنظيم الدولى والمخابرات القطرية لتنفيذ مخططها العدائى ضد مؤسسات الدولة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة