خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بدعم "تنمية المشروعات فى كفر الشيخ".. جمال عطية حصل على قرض 500 ألف جنيه من الجهاز لإقامة مشروع لبيع السلع الغذائية.. ويؤكد: وفرت 5 فرص عمل.. والقرى ستصبح جاذبة للشباب بإنشاء مشروعات لتشغيل العمالة

السبت، 23 مارس 2019 03:30 م
بدعم "تنمية المشروعات فى كفر الشيخ".. جمال عطية حصل على قرض 500 ألف جنيه من الجهاز لإقامة مشروع لبيع السلع الغذائية.. ويؤكد: وفرت 5 فرص عمل.. والقرى ستصبح جاذبة للشباب بإنشاء مشروعات لتشغيل العمالة جمال عطية حصل على قرض 500 ألف جنيه من الجهاز لإقامة مشروع لبيع السلع الغذائية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة نجاح جديدة لشاب من قرية بمحافظة كفر الشيخ، حصل على دبلوم المدارس الصناعية، وأراد أن ينشئ مشروعاً، ليدر عليه دخلاً بدلا من العمل لدى الآخرين أو أن يتوجه لمحافظة أخرى بحثًا عن عمل، فتمكن من الحصول على قرض بـ500 ألف جنيه، داعياً كل الشباب للتوجه إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للحصول على قرض لإقامة مشروع خاص بكل منهم، بدلاً من الجلوس على المقاهى أو البحث عن وظائف حكومية أصبحت فى حكم العدم.
 
وقال جمال عطية سليم 26 سنة، من أبناء قرية أبو غنيمة أكبر قرى مركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، إنه على كل شاب جاد أن يفكر فى مستقبله، ولا يجلس يضع يده على خده يندب حظه حتى تأتيه الفرصة، والفرصة لن تأتى إلا بالسعى.
 
وأكد سليم، أن العديد من الشباب يخطئون فى ظنهم أن حصولهم على المؤهل أيا كان، سيؤهله لوظيفة دون سعى، وعلى الدولة أن توفر له ذلك، وهذا اعتقاد خاطئ، ولو وظفت الدولة كل الخريجين فمن يعمل فى القطاع الخاص، والقطاع الخاص شريك أساسى فى التنمية، متابعا: لذا قررت أن أكون صاحب مشروع بيع مواد غذائية، بعد حصولى على قرض 500 ألف جنيه، فأنشأت المشروع الذى يدر علىّ دخلاً بدلا من البحث عن عمل لدى الآخرين.
 
وأضاف "جمال"، أنه تعود منذ صغره على الاجتهاد والمثابرة ليلا ونهارا، وكان يعمل لدى الآخرين منذ صغره، وقرر بعد حصوله على الدبلوم، التقدم بأوراقه للحصول على قرض بـ500 ألف جنيه لإقامة مشروع لبيع المواد الغذائية، وساعدوه الجهاز على الحصول على القرض الذى فتح أمامه أبواب الخير، واستطاع إثبات ذاته، وتحقيق النجاح.
 
وتابع "جمال"، أنه وفر فرص عمل لـ5 من الشباب بقريته، موجها النصائح للشباب بعدم الاستسلام والحصول على القروض اللازمة لإقامة مشاريع وتحقيق أحلامهم، مشيرًا إلى أن تلك المشاريع تساعد الدولة فى التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، خاصة فى القرى، لأنها ستصبح جاذبة للشباب للعمل بدلا من أن تصبح طاردة لهم.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة