أكرم القصاص - علا الشافعي

‎"لو نفسك تسافرى لوحدك".. 9 نصائح للفتيات لتجنب المخاطر والأزمات

الجمعة، 22 مارس 2019 06:00 ص
‎"لو نفسك تسافرى لوحدك".. 9 نصائح للفتيات لتجنب المخاطر والأزمات لا تخافى السفر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سفر
 
‎  تبحث العديد من الفتيات والسيدات عن حلم السفر، فإذا كنت  من الفتيات اللاتي يحلمن بالسفر واستكشاف أماكن جديدة والتعرف على شخصيات وثقافات مختلفة ولديك روح المغامرة وحلم السفر  ومشاهدة دول العالم و مخاوف تجاه السفر بمفردك، يمكنك اتباع خطوات بسيطة للتمتع بالسفر ، نرصد لك بعض النصائح السريعة والمفيدة وفقا لما ذكره  موقع timestravel.
 
‎١- البحث  مسبقًا: إذا كنت تخططين لرحلة إلى مكان جديد، تأكدى من أنك على دراية جيدة  بالدولة الجديدة التي تسافرين إليها، لابد من عمل قائمة بالأماكن التي تريدين زيارتها، وأن تحصلى على عناوين  للقنصلية الخاصة بك في دفتر ملاحظات، لأنه لا يمكنك دائمًا الاعتماد على هاتفك المحمول أو اتصال الإنترنت طوال الوقت.
 
superthumb
 

 
‎٢-تعرفى  على المكان قبل أن تقيمي  فيه: عادةً ما يتجاهل المسافر  أهمية اختيار  المكان الجيد لمجرد توفير الميزانية، ولكن  اذ كنت ترغبين أن تقيمى فى فندق متوسط التكلفة، تأكدى جيداً منه ومراجعة آراء المسافرين الآخرين عنه ومشاهدة الصور الخاصة به على مواقع الانترنت، وتقييمه.
 
 
‎٣- الحفاظ على المستندات والأوراق  الخاصة بك: لا بد من الحفاظ على أوراقك وجواز السفر الخاص بك بأمان، لا تحمليهم  في كل مرة تخرجين فيها من الفندق إحملى فقط صور من هذه الاوراق وليست الأصليه واحتفظى دائماً ببطاقة هوية يتم من خلالها التعرف عليك  فى حالة حدوث شىء.
 
 
‎٤-حماية نفسك: تأكدي من وجود بخاخ الدفاع عن النفس "رذاذ الفلفل" أو أى مجموعة من وسائل الحماية السهلة والسريعة داخل حقيبة يدك أثناء التنزه لاستخدامها فقط فى حالة تعرضك للخطر.
 
‎٥- تجنبي المجوهرات والاشياء الثمينة:  أثناء السفر بمفردك في مدينة جديدة حتى لتكونى معرضه للسرقة.
 
6- اختارى وسيلة النقل الخاصة بالنساء فقط: إذا كنت تسافرين في حافلة أو مترو، حاولى أن تكونى في المكان المخصصة للنساء فقط، ستشعرين براحة وسهولة أكبر.
 
‎7-تعلمي أن  لا تثقي فى أى شخص: هذا مهم للغاية بصفتك مسافرة  بمفردك وتعلمي ان  تقولى كلمة "لا" إذا تعرفت على أشخاص جدد ويريدون منك تغير خططتك، خاصة وإن كانت لا تناسبك.
 
‎8- لا داعي للذعر إذا توهت: لا بأس أن تتوه في مكان جديد (غريب)، ولا تقلقى ولا تدعى الآخرين يشعرون بذلك قومى بتهدئة  نفسك، ثم حاولى العثور على مقهى أو مطعم،  والجلوس هناك والاسترخاء، وتحققى من الخريطة "GPS"، أو من خلال  هاتفك للحديث مع الفندق الذى تقيمين  فيه أو اطلبى المساعدة من الشرطة. 
11_3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة