خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"تنمية المشروعات" صمام أمان.. وليد السعيد: الجهاز ساعدنى فى إعادة تشغيل مصنعى وحافظ لىّ على "تعب السنين".. ويؤكد: حصلت على تمويل 450 ألف جنيه ورأس المال وصل لـ3 ملايين.. ووفرت فرص عمل لـ50 شاباً (فيديو وصور)

الجمعة، 22 مارس 2019 12:00 م
"تنمية المشروعات" صمام أمان.. وليد السعيد: الجهاز ساعدنى فى إعادة تشغيل مصنعى وحافظ لىّ على "تعب السنين".. ويؤكد: حصلت على تمويل 450 ألف جنيه ورأس المال وصل لـ3 ملايين.. ووفرت فرص عمل لـ50 شاباً (فيديو وصور) وليد السعيد حجاج
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يسطر جهاز تنمية المشروعات بجميع محافظات الجمهورية عامة ومحافظة المنوفية، قصص نجاح كبيرة، وذلك من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب مما يساهم فى زيادة الإنتاج المحلى، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب، حيث يعد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر جهاز تنموى هام فى الدولة.
 
وليد السعيد حجاج (1)
 
ويستعرض "اليوم السابع" قصة نجاح من قصص نجاح تمويل المشروعات من جانب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للشاب وليد السعيد حجاج والبالغ من العمر 42 عامًا، والمقيم بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.
 
وليد السعيد حجاج (3)
 
ويقول وليد السعيد حجاج: "حصلت على بكالوريوس الاقتصاد المنزلى قسم الملابس والنسيج بجامعة المنوفية 1998، وعقب التخرج قمت بالعمل لمدة  قاربت الثلاث سنوات بعدة مصانع للملابس، وبعدها راودتنى فكرة فتح مصنع ملابس وبالفعل قمت أنا ومجموعة من الشركاء بفتح مصنع للملابس بمدينة بركة السبع، وكان المصنع وقتها يضم 20 ماكينة خياطة متنوعة لعمل الملابس وخاصة ملابس التصدير.
 
وليد السعيد حجاج (4)
 
ويواصل حديثه:  بعد مرور 8 أعوام قمت بنقل المصنع إلى مدينة شبين الكوم وبالتحديد بقرية كفر المصلحة التابعة لمركز شبين الكوم، وتم توسعة المصنع حتى أصبح لدينا 60 ماكينة خياطة، ووفرنا  100 فرصة عمل للشباب والفتيات، إلى أن جاءت ثورة 25 يناير وتوقف العمل والتصدير بمعظم فروع المصنع بالإضافة إلى غلاء الخامات، ولم يكن لدى فرصة فى الحفاظ على تعب السنين إلا أننى قمت بالذهاب إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووقتها كان تحت مسمى الصندوق الاجتماعى، وحال عرض مشروعى عليهم أبدو لى الموافقة على قرض بقيمة 450 ألف جنيه، وبالفعل تم عودة العمل بالمصنع وتم توفير فرص عمل مرة ثانية نحو 50 فرصة عمل للشباب والفتيات بمرتبات تتراوح من 2500 جنية إلى 3000 جنيه.
 
وليد السعيد حجاج (5)
 
ويضيف "السعيد":  "قمت بتسديد القرض  عبارة عن أقساط شهرية بقيمة 10 آلاف جنيه  على مدار 5 سنوات، وأصبح رأس المال  3 ملايين جنيه، وأسعى للحصول على قرض بقيمة مليون جنيه لتوسعة المشروع وزيادة فرص العمل والنهوض بالاقتصاد الوطني، لأن الاقتصاد يقوم وينمو على تلك المشاريع الصغيرة.
 
وليد السعيد حجاج (6)
 
وطالب وليد السعيد الفتيات و الشباب بعدم انتظار الوظيفة الميرى، وتحقيق أحلامهم فى عمل قروض والبدء فى المشاريع  الذى يحلمون بهم، حتى يستطيعون تحقيقها.
 
وليد السعيد حجاج (7)
 
 
ومن جانبه، أكد المحاسب إيهاب حجازى مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة المنوفية، أن وليد السعيد حجاج من العملاء المميزين وأن الجهاز يعمل على مساعدة الشباب الطموح الذين يقومون بتنمية مشروعاتهم بقروض من الجهاز حتى يحققون أحلامهم.
  
وليد السعيد حجاج (8)
 
وأشار "حجازى" إلى أن الجهاز قام بتمويل العديد من المشروعات فى نطاق المحافظة، بقيمة 1.7 مليار جنيه، مولت ما يقرب من 65 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر ، موضحًا أن هذه القروض وفرت حوالى 145 ألف فرصة عمل.
 
وليد السعيد حجاج (9)
 

 

وليد السعيد حجاج (10)
 

 

وليد السعيد حجاج (11)
 

 

وليد السعيد حجاج (12)
 

 

وليد السعيد حجاج (13)
 

 

وليد السعيد حجاج (14)
 
وليد السعيد حجاج (16)
 

 

وليد السعيد حجاج (17)
 

 

وليد السعيد حجاج (18)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة