خالد صلاح

اعرفى فوائد استخدام الصبار على شعرك وبشرتك

الجمعة، 22 مارس 2019 12:00 م
اعرفى فوائد استخدام الصبار على شعرك وبشرتك أهم فوائد الصبار
كتبت سها مجدى
إضافة تعليق

يعد الصبار من أهم وأشهر النباتات الطبيعية لما له فوائد متعددة للبشرة والشعر، وكذلك فوائد أخرى يمكنك الاستفادة منها من خلال تطبيق وصفات طبيعية تعتمد على استخدامه، ونقدم لك فوائد الصبار للشعر والبشرة.

555

إصلاح الشعر التالف

يمنح الصبار الشعر مظهرا صحيا وجذابا لأنه يعمل على تجديد الدورة الدموية فى فروة الرأس عن طريق تدليكها بزيت الصبار الذى يساعد على إصلاح الشعر من أى تلف.

7777

مقاوم جيد لتجاعيد البشرة

التجاعيد والخطوط الرفيعة أمر طبيعى يظهر مع تقدم العمر وفقدان البشرة لمرونتها مع الوقت، واستخدام الصبار يساعد على تأخير ظهور تلك العلامات لأنه غنى بفتامين  Eوc.

88888

تقليل الخطوط البيضاء

بالرغم أنه حتى الوقت الحالى لا يوجد أى منتج بالفعل يقضى على تلك الخطوط بشكل نهائى، إلا أن الصبار يعمل على إنتاج خلايا جديدة بتساعد على تقليل من تلك الخطوط.

 

علاج حب الشباب

نجد أن الصبار يعمل على علاج حب الشباب بسبب الهرمونات النباتية فى الصبار مثل الأوكسين والجبرلينات التى تعمل على تهدئة إلتهاب البشرة المصاحب لحب الشباب، وتحفزها لإنتاج خلايا جديدة حتى تقضى على الحبوب وتعالج الندبات الناتجة عنها.

 

علاج حروق الشمس

لأن الصبار غنى بمضادات الأكسدة فهو يقوم بتكوين طبقة عازلة فوق الطبقة الخارجية الملتهبة من البشرة، ويمنع وصول البيكتريا إليها، كما أنه يعمل على ترطيب الجلد وتغذيته حتى يساعده على الشفاء فى وقت أسرع.

6666

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة