أكرم القصاص - علا الشافعي

قرار غير مسبوق فى قضية أصحاب المعاشات.. إشادة واسعة بتوجيه السيسى للحكومة بسحب استشكالها على العلاوات الخاصة.. نواب وأحزاب: قرار تاريخى..واتحاد أصحاب المعاشات يوجه الشكر للرئيس :"أدخلت الفرحة على الملايين"

الخميس، 21 مارس 2019 07:43 م
قرار غير مسبوق فى قضية أصحاب المعاشات.. إشادة واسعة بتوجيه السيسى للحكومة بسحب استشكالها على العلاوات الخاصة.. نواب وأحزاب: قرار تاريخى..واتحاد أصحاب المعاشات يوجه الشكر للرئيس :"أدخلت الفرحة على الملايين" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب نور على – كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب نواب وأحزاب سياسية ،  بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بتوجيهه للحكومة بسحب استشكالها على العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، مؤكدين أن هذا القرار يدل على أن السيسى ينحاز دوما للمصريين، فيما وجه اتحاد أصحاب المعاشات ، الشكر للرئيس واصفين هذه القرارات بأنها غير مسبوقة فى قضية أصحاب المعاشات، وأن هذه التوجيهات أدخلت الفرحة على الملايين من أصحاب المعاشات.

وأكد  الدكتور صلاح حسب الله ،  المتحدث باسم مجلس النواب ، وكيل لجنة القيم بالبرلمان ، أن  قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى ،   بسحب استشكال الحكومة على الحكم الصادر من المحكمة الادارية العليا بشأن العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي فى بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم ، بأنه قرار تاريخى ، ويؤكد أن مصر هى بحق دولة احترام الدستور والقانون.

ووجه " حسب الله " فى بيان صحفى ، التحية للرئيس السيسى ،  على هذا القرار الذى أدخل الفرحة والسرور على ملايين المصريين بصفة عامة ،  وعلى ارباب المعاشات بصفة خاصة ، مضيفا أنه يجب  على أى  مسئول بالدولة أن  يتخذ من الرئيس السيسى ، القدوة والمثل فى احترام أحكام القضاء والعمل على تنفيذها خاصة إذا كانت باتة ولايجوز الطعن عليها

حزب التجمع يتوجه بالتحية لرئيس السيسى

من جانبه وجه حزب التجمع ،  التحية والتقديرإلى  الرئيس عبد الفتاح السيسى  ، وذلك على توجيهه الصادر للحكومة ،  بسحب الاستشكال الذي تقدمت به  على الحكم القضائي الصادر لصالح  أصحاب المعاشات.

وقال الحزب فى بيان له، إن هذا التوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى الحكومة  يعد رسالة قوية  إلى كل  المصريين وخاصة الملايين من أصحاب المعاشات، كما أن الأحكام القضائية يجب أن تحترم في دولة القانون ، ومحاولات استغلال طعن الحكومة في بث الفرقة واليأس لن تنجح  في  النيل  من وحدة وتماسك شعبنا .

ولفت حزب التجمع ،  إلى أن هذا  الانحياز من الرئيس لمحدودي الدخل  والفقراء من أبناء الوطن ،  يؤكد المواقف الثابتة للرئيس بدعم دولة القانون ومؤسساتها وأن مصالح الوطن وأبنائه فوق أى اعتبار أخر .

حزب الجيل: السيسى ينحاز للمصريين

وفى إطار متصل أشاد ناجى الشهابى ، رئيس حزب الجيل،  بالتوجيه الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسى  للحكومة اليوم ،   بسحب الاستشكال الذى قدمته عن طريق وزيرة التضامن الاجتماعى على حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضى، بأحقية أصحاب المعاشات بإضافة 80% من آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير.

ووصف رئيس حزب الجيل، فى بيان للحزب، توجيهات الرئيس ، بأنه خبر  يسعد الملايين من أصحاب المعاشات ، ويؤكد انحياز الرئيس لتلك الفئة من المصريين الذين أعطوا بلادهم  كل الوان العطاء على مدى عمرهم الوظيفي ، كما رحب الشهابى ، بتوجيه الرئيس للحكومة برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار وببدء تنفيذ التسوية اعتبارًا من العام المالي الجديد.

وتابع الشهابى قائلا : إن  قرار الرئيس اليوم صحح قرار وزيرة التضامن ، بالاستشكال أمام محكمة غير مختصة ضد حكم نهائى وبات ،  ويؤكد احترام الرئيس لأحكام محاكم مجلس الدولة  المختصة.

نواب ييشدون بتوجيهات السيسى 

 وفى نفس السياق أشاد النائب محمد الغول ، بقرارى الرئيس عبد الفتاح السيسى،  الأول خاص برد المديونية المستحقة لصناديق المعاشات ، من وزارة المالية وبنك الإستثمار القومى ، والثانى خاص بتوجيه الحكومة بسحب الاستشكال على حكم العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات مع استطلاع رأى الجمعية العمومية لمجلس الدولة فى بيان التسوية وفقآ لمنطوق الحكم.

وأكد الغول ،  فى بيان صحفى ، فى القرارين هناك انحياز كامل من الرئيس ، إلى صف أصحاب المعاشات ،  الذين هم فى أمس الحاجة إلى هذا الدعم وخاصة إنه من جانب رئيس الدولة ، قائلا : هنيئآ لأصحاب المعاشات على هذه المبادرة الإنسانية فى هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب المصرى، شعب يستحق التكريم ورئيس إنسان يستشعر آلام شعبه ويعمل على إنصافه، مضيفا  كل التحية للرئيس الشجاع عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .

 

البدرى فرغلى: قرار السيسى غير مسبوق.. وأدخل الفرحة على ملايين المصريين

وقال البدرى فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، بالعمل غير المسبوق فى تاريخ أصحاب المعاشات،  أدخلت الفرحة على عامة الملايين من أصحاب المعاشات فى كل ربوع الوطن، كما أنه أعاد الحق لأصحابه".

وأضاف البدرى فرغلى  ، باسمى وباسم الملايين من أصحاب المعاشات أتوجه بالشكر للرئيس السيسى، قائلا :" نشكر الرئيس السيسى لانحيازه للملايين من أصحاب المعاشات فى مصر".

وكان الرئيس السيسى انتصر لأصحاب المعاشات، إذ وجه الحكومة اليوم الخميس ، بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم المشار إليه ، كما وجه الرئيس بقيام وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتباراً من موازنة العام المالي الجديد 2019/2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة