خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير المالية: تصنيف الاقتصاد المصري تحسن 4 مرات بعد إجراء الإصلاحات

الخميس، 21 مارس 2019 10:52 م
وزير المالية: تصنيف الاقتصاد المصري تحسن 4 مرات بعد إجراء الإصلاحات الدكتور محمد معيط - وزير المالية
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد معيط وزير المالية، بالتهنئة لجميع سيدات مصر بحلول عيد الأم، قائلا: "لو نقدر نجيب الدنيا لحد عندهم مش هنتأخر".

وأوضح "معيط" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن مصر تبذل مجهودات كبرى لتنشيط الاقتصاد والوصول لبر الأمان، رغم الصعوبات والمشاكل الكبرى التي تواجههم، مشيراً إلى أن الدولة تشهد ارتفاعا في سعر العملة، وانخفاض معدل البطالة ورفع حجم الصادرات المصرية بشكل كبير، مؤكدا أن نظرة المستثمرين تحسنت تجاه مصر، ما يدفعهم لاستثمار الكثير من الأموال والمشروعات في مصر.

وأشار إلى أن اقتصاد مصر بعد ثورة 25 يناير دخل فى مرحلة صعبة، وانخفض تصنيفه 6 مرات بشكل متتال، لدرجة أن المؤسسات الاقتصادية كانت تنصح المستثمرين بعدم القدوم لمصر، معقبًا: "الحمد لله تصنيف الاقتصاد المصري بعد إجراء الإصلاحات تحسن 4 مرات مؤخرًا والدولة تستمر في الاستقرار بشكل أفضل ".

وأكد معيط أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت برجوع المستثمرين إلي مصر بشكل كبير في فترة وجيزة للغاية، نتيجة للمؤشرات الاقتصادية الهامة التي أكدت عليها الكثير من المؤسسات الاقتصادية الأوروبية والعالمية الكبري.

وعن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لوزارة المالية بخصوص تحسين الأجور والمعاشات، قال معيط: "الرئيس كلف بتنفيذ التصور النهائى لتعديل الأجور فى يوليو المقبل.. وسنرد مديونية المعاشات بطريقة تدريجية بتخصيص مبلغ معين لصندوق المعاشات كل عام".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة