خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: إنها رحمة الله فى الأرض.. جلال عارف: سيدة من نيوزيلندا.. عباس الطرابيلى: عودة الوكيل الدائم.. خالد منتصر: السل والشيشة.. سليمان جودة: المواطن السعيد.. صلاح منتصر: استراحة مع الأم

الخميس، 21 مارس 2019 03:42 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: إنها رحمة الله فى الأرض.. جلال عارف: سيدة من نيوزيلندا.. عباس الطرابيلى: عودة الوكيل الدائم.. خالد منتصر: السل والشيشة.. سليمان جودة: المواطن السعيد.. صلاح منتصر: استراحة مع الأم مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس ، العديد من القضايا، كان أبرزها: احتفال المصريين بمناسبة عيد الأم، وأحيا المصريون تقاليد فرعونية قديمة لتكريم الأم، التى رمزت لها الإلهة إيزيس..

الأهرام

صلاح منتصر

صلاح منتصر: استراحة مع الأم

خصص الكاتب مقاله للحديث عن رمز الأمومة فى حياة الإنسان، بمناسة الاحتفال بعيد الأم، الموافق 21 مارس من كل عام، مؤكدا ان الأمومة أعظم هبة خص بها الله النساء، وأن حب الأم لا يشيخ أبدا، مشدداً: " الأم والوطن لا يجوز المزاح فيهما لأنهما مقدسان".

فاروق جويدة

فاروق جويدة: إنها رحمة الله فى الأرض

تحدث الكاتب فى مقاله بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، بإن الأم فى حياة كل أنسان هى رحمة الله فى هذه الأرض ولهذا سوف تبقى سواء كانت بيننا أو رحلت إلى السماء، وأن الله سبحانه وتعالى لا يمكن أن يحرم الكون من رحمة الأمهات، مضيفاً: "كل سنة والأمهات بخير" .

اسامة الغزالى حرب

أسامة الغزالى حرب: نهاية الأسبوع

تحدث الكاتب فى مقاله عن عيد الأم، اليوم (21مارس)، الذى يحتفل به المصريين منذ أن اقترحه الصحفيان الكبيران الراحلان مصطفى وعلى أمين، ليترسخ كأحد أهم المناسبات الاجتماعية كل عام مع بداية فصل الربيع، وبهذا التقليد أحيا المصريون تقاليد فرعونية قديمة لتكريم الأم، التى رمزت لها الإلهة إيزيس. 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: اتحاد الغرف السياحية ورئاسته.. إنجاز يدعو للتفاؤل

أعرب الكاتب فى مقاله عن تفاؤله أحمد الوصيف، رئاسة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك لتمتعه بخلفية مهنية فى المجال السياحى اكتسبها من العمل مع والده صاحب أحدى الشركات السياحية الرائدة، مشيراً إلى الخطة التى وضعها "الوصيف" خلال اجتماعه بمجلسه المنتخب، وتشمل: برنامجا شاملا للتدريب لممارسة جميع التخصصات الخدمية والمهنية السياحية، و استكمال الربط الالكتروني وهو الأمر الذي يحتاج ايضا الي برامج لتدريب العاملين في جميع الأنشطة التابعة للغرف السياحية، كما ناقش قضية الممارسات غير المسئولة للدخلاء على السياحة.

جلال عارف

جلال عارف: سيدة من نيوزيلندا ..

أكد الكاتب فى مقاله أن جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا، تقدم نموذجا استثنائيا في القيادة التي تتحمل المسئولية وتعرف كيف تدير الأزمة وكيف تنتصر لكل القيم الإنسانية في مواجهة العنصرية والإرهاب والكراهية، مشيراً إلى كيفية تعامل رئيسة وزراء نيوزيلندا مع الحادث الإرهابى الذى استهدف المسجدين، وذهبت إلي أهل الضحايا لتؤكد لهم أنهم جزء من وطن لا يعرف الكراهية والعنصرية ولا يفرق بين مواطنيه بسبب الدين أو العرق أو المذهب، مضيفاً: " في عالم تجتاحه دعوات الكراهية وجرائمها، تبدو السيدة أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا نموذجا مضيئا وهي تحتضن كل مواطنيها في ظل المواطنة الصادقة التي ترفض التمييز وتحارب العنصرية والإرهاب" . 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: باقة ورد لمحافظ وشعب الجيزة

هنأ الكاتب فى مقاله محافظ وشعب محافظة الجيزة، بمناسبة تزامن العيد القومى المائة للمحافظة مع ثورة 1919، ويوافق 31 مارس، متابعاً: نقدم للمحافظ وشعب الجيزة التهنئة بهذه المناسبة الخالدة التى حقق فيها أهالى نزلة الشوبك والبدرشين نصراً مبيناً على جنود الاحتلال البريطانى، للمحافظ وشعب الجيزة باقة ورد وبطاقة محبة وتقدير وامتنان.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبوشقة يكتب: التنمية ودور الحكم المحلى

أكد الكاتب فى مقاله على ضوء الاهتمام بالجانب العمرانى فى مصر، ضرورة تطوير نظام الحكم المحلى فى مصر ليتعامل مع القضايا العمرانية بما يضمن للمواطنين حقهم الشامل فى السكن والعدالة الاجتماعية فى توزيع واستغلال الموارد وكيفية التعامل مع المجالس المحلية وما هى حدود دورها وهل يعرفه كافة المواطنين وكيفية توعيتهم بذلك.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: عودة.. الوكيل الدائم

اتفق الكاتب فى مقاله مع ما تدرسه الحكومة حاليا بشأن العودة إلى وظيفة "وكيل الوزارة الدائم" لكل وزارة، حتى نضمن استمرار تنفيذ المشروعات القومية الكبرى فى ظل ما نعانيه من قصر عمر الوزارء داخل العديد من الوزارات، مشدداً على ضرورة الاكتفاء بوكيل دائم واحد حتى لا نفاجأ بوجود "جيش" من الوكلاء "يحلبون" الرواتب والحوافز وبدل الجلسات، دون عمل يذكر. 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: كارثة فشل «إدارة الضرر»!

أكد الكاتب ان أهم عنصر فى عالم إدارة الأزمات، هو القدرة على منع الأزمة وتجنب حدوثها قبيل اندلاعها وحدوث الضرر، مشيراً إلى أهم 4 خطوات يجب تطبيقها بعد حدوث الأزمة أو ما يعرف بـ"إدارة الأضرار"، وهى " أولاً: الفهم الصحيح لما حدث بالضبط، ثانياً: تحديد الأدوات والوسائل والبشر والإمكانيات اللازمة لإدارة الأزمة، ثالثاً: محاولة السيطرة على الأضرار التى حدثت وتجنب اتساعها، رابعاً: استخلاص الدروس المستفادة مما حدث ووضع الضوابط والإجراءات التى تمنع تكرار الأخطاء ذاتها مرة أخرى".

وأوضح الكاتب، أنه يمكن التعلم من رئيسة وزراء نيوزيلندا "جاسيندا أردرن" كيفية إدارة الأضرار، من خلال خطواتها وتحركاتها عقب جريمة الاعتداء على المسجدين.

خالد-منتصر

خالد منتصر: السل والشيشة

تحدث الكاتب فى مقاله عن اليوم العالمى لمرض السل، وهو اليوم نفسه الذى اكتشف فيه العالم الألمانى العبقرى روبرت كوخ تلك الجرثومة الملعونة، والبكتيريا المحيّرة المراوغة، والذى يوافق 24 مارس، والذى جعلته منظمة الصحة العالمية احتفالاً وفى الوقت نفسه اعتبرته يوماً للتوعية وثقافة العلاج لهذا المرض اللعين، مشيراً إلى بعض العادات السيئة فى مصر التى تساعد على انتشار هذه المرض اللعين، وعلى رأسها تدخين الشيشة. 

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: المواطن السعيد!

أكد الكاتب فى مقاله أن الأهم من تقديم أي خدمة حكومية للمواطن، أن تكون الخدمة على مستوى معين من الجودة، وأن تكون لدى الحكومة أدواتها التي تستطيع بها قياس مدى جودة الخدمة، ومقدار رضا الجمهور المتلقى عنها، ثم حجم سعادته، أو عدم سعادته، وهو يتلقاها، مشيراً إلى قرار الحكومة في دبى بعد الاكتفاء  بتقدم خدماتها لمواطنيها، بالدرجة العالية من الجودة فقط، وإنما قررت اللجوء إلى طريقة فريدة لقياس مدى سعادة متلقى الخدمة بها، عن طريق تركيب كاميرات معنية برصد تعبيرات وجوه المواطنين بعد الحصول على الخدمة مباشرة، وتحليلها، للوصول إلى مدى سعادة كل فرد حصل على أي خدمة من أي نوع.

نيوتن

نيوتن: السياحة: إسبانيا تبيع الشمس

تناول الكاتب فى مقاله استطاعت دولة أسبانيا بعد الحرب العالمية الثانية، استغلال الشواطئ المشمسة على البحر والمحيط للاستفادة منها بشكل سياحى يمكنه النهوض بدولة تحت مستوى الفقر، خاصة أن شمال أوروبا يعانى الأمَرّين من البرد معظم شهور السنة، بالإضافة إلى ترميم كل الآثار الإسلامية في الأندلس، موضحا أن إسبانيا التي لم يتجاوز تعدادها 40 مليوناً، يصل زوارها إلى 80 مليون سائح سنوياً، مؤكدا ان الآثار المتواجدة فى مصر، والشواطئ الساحرة المتواجدة فى البحر الأحمر والمتوسط، تمثل أضعاف مضاعفة للمتواجدة فى أسبانيا، متابعاً: "لنضع نصب أعيننا هدفاً: أن نصل بعدد السياح إلى 100 مليون بحلول 2030".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة