خالد صلاح

فوائد حمص الشام كثيرة أبرزها تعزيز صحة الجهاز الهضمى

الخميس، 21 مارس 2019 05:00 ص
فوائد حمص الشام كثيرة أبرزها تعزيز صحة الجهاز الهضمى فوائد حمص الشام
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق

فوائد حمص الشام كثيرة فوفقا لتقرير نشره موقع draxe فإن الحمص من أهم البقوليات الصحية والمفيدة لجسم الانسان، لأنه يساعد بشكل كبير علي تعزيز القدرة علي الهضم للطعام والحفاظ على مستوي السكر في الدم مستقر وجيد، كذلك يساعد الحمص على تعزيز الشعور بالشبع فضلا عن أنه يساعد علي الحماية من أمراض القلب، والوقاية من الاصابة بمتلازمات التمثيل الغذائي.

حمص الشام 2
حمص الشام 2

 

فوائد حمص الشام
 

من أبرز فوائد حمص الشام أيضا أنه يساعد علي زيادة حدة الشبع وعدم الشعور بالجوع الشديد، يحتوي الحمص كذلك علي البروتينات والفيتامينات والكثير من المعادن المفيدة والصحية، كما يحتوي على كم من الزنك والحديد، والفسفور والألياف المشبعة كذلك، وكذلك فيتامين ب ، والنشا المتواجد في الحمص يتم هضمه ببطء وهو ما يجعل السكر في الدم مستقرا، غني أيضا بالسيلينيوم، والبوتاسيوم والماغنيسيوم، وفيتامين ك.

 

حمص الشام 1
حمص الشام 1

 

فوائد حمص الشام كثيرة
 

من أبرز فوائد حمص الشام أيضا أنه يساعد علي منح الجسم كم من الكربوهيدرات المفيدة، وهي كربوهيدرات بطيئة الحرق، وهو ما يعد مفيدا للجسم، يساعد الحمص كذلك علي التحكم في مستويات السكر في الدم، وبالتالي يحافظ علي مستويات الطاقة لدي الانسان، والشعور بهذا الشبع يقلل الرغبة في تناول الوجبات السريعة، مما يساعد على فقدان الوزن تدريجيا، وسعرات الحمص الحرارية قليلة ما يجعلها أكلة مميزة جدا لمن يريد أن يتخلص من الوزن ويشعر أكثر بالشبع، ومن أبرز فوائد الحمص أنه يساعد علي تقليل حدة الشعور بالامساك.

Chickpeas_Header
حمص الشام

 

وتابع التقرير موضحا أبرز فوائد حمص الشام التى من بينها أنه يساعد علي الهضم وبالتالي يقلل حدة الشعور بالامساك، نتيجة الألياف التى يحتوي عليها وبالتالي فله فوائد كثيرة في تقليل حدة أعراض القولون العصبي، وبالتالي تساعد الألياف علي تقليل البكتيريا غير الصحية بالجسم، وزيادة حدة البكتيريا النافعة المفيدة، مما يعزز صحة الجهاز الهضمى بشكل عام.

 

وتساعد الألياف أيضا علي تعزيز صحة القلب وعلي الوقاية من السرطانات ومن الاصابة بحصى الكلي، ومن أبرز فوائد حمص الشام أيضا أنه يساعد علي التخلص من السمنة والوقاية منها، وعلي التحكم في مستويات سكر الدم.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة