خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. ظهور آخر قمر عملاق فى 2019 بسماء الولايات المتحدة.. تظاهرات فى السلفادور احتجاجا على خصخصة شركات المياه.. وخسائر بملايين الدولارات بسبب فيضانات ولايتى نبراسكا وأيوا فى أمريكا

الخميس، 21 مارس 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. ظهور آخر قمر عملاق فى 2019 بسماء الولايات المتحدة.. تظاهرات فى السلفادور احتجاجا على خصخصة شركات المياه.. وخسائر بملايين الدولارات بسبب فيضانات ولايتى نبراسكا وأيوا فى أمريكا العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها ظهور آخر قمرعملاق فى 2019 بسماء الولايات المتحدة الأمريكية، كما تسببت الفيضانات فى خسائر بالملايين فى ولايتى نبراسكا وأيوا.

كما شهدت السلفادور تظاهرات احتجاجا على خصخصة شركات المياه.

وإليكم التفاصيل...

ظهور آخر قمر عملاق فى 2019 بسماء الولايات المتحدة الأمريكية

البداية، شهدت سماء الولايات المتحدة الأمريكية ظهور آخر قمر عملاق فى 2019 ، اليوم الخميس ، حيث ظهر القمر أكبر وأكثر إشراقًا من المعتاد حيث أن مداره يجعله أقرب إلى الأرض.

 
كما أن قمر هذا العام مميز للغاية لأنه يتزامن مع الاعتدال الربيعى، عندما يظهر مركز الشمس فوق خط الاستواء، وبشكل عام ،ظهر القمر العملاق أكبر بنسبة 14% تقريبا و 30% أكثر إشراقًا من القمر العادى.
 
القمر العملاق (1)
 

القمر العملاق (2)
 

القمر العملاق (3)
 

القمر العملاق (4)
 

القمر العملاق (5)
 

القمر العملاق (6)
 

 

خسائر بملايين الدولارات بسبب فيضانات ولايتى نبراسكا وأيوا فى أمريكا

وعلى الجانب الأخر، دمرت فيضانات كارثية مزارع وبلدات فى ولايتى نبراسكا وأيوا بعد أن تسببت فى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وخسائر بمئات الملايين من الدولارات، بينما ما زال من المتوقع أن يرتفع منسوب المياه إلى ذروته فى مناطق بالغرب الأوسط الأمريكى لعدة أيام.

وغمرت المياه مساحات فى ولايتين زراعيتين على امتداد نهر ميزوري، الأطول فى أمريكا الشمالية. وأعلنت السلطات نحو نصف مقاطعات ولاية أيوا، التى يبلغ عددها الإجمالى 99 مقاطعة، مناطق كوارث.

فيضانات (1)
 

وتفقد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى الدمار فى أرجاء الغرب الأوسط أول أمس الثلاثاء، بعد إعلان نبراسكا وأيوا وويسكونسن حالة الطوارئ.

وجاءت الفيضانات عقب إعصار شتوى عنيف ضرب السهول الوسطى الأسبوع الماضى وأدى لنفوق عدد غير محدد من رؤوس الماشية ودمر مخزونات من الحبوب وعزل مزارع نتيجة للدمار الذى لحق بطرق وسكك حديدية.

وشوهد منقذون على متن قوارب وهم ينقذون حيوانات أليفة من منازل اجتاحتها المياه. ولحق الدمار بطرق وغمرت المياه أجزاء من طرق أخرى.

وفى براونفيل بنبراسكا اجتاحت مياه الفيضانات طرف بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 132 شخصا ما أدى لإغلاق جسر رئيسى على نهر ميزوري.

وقالت وكالة إدارة الطوارئ فى نبراسكا أمس الثلاثاء إن تقديرات المسؤولين فى الولاية تفيد بأن الفيضانات أدت إلى خسائر فى البنية التحتية بقيمة 553 مليون دولار، وخسائر بقيمة 89 مليون دولار فى الممتلكات الخاصة.

فيضانات (2)
 
 
فيضانات (3)
 
 
فيضانات (4)
 
 
فيضانات (5)
 
 
فيضانات (6)
 
 
فيضانات (7)
 
 
فيضانات (8)
 
 
فيضانات
 
 
 

تظاهرات فى السلفادور احتجاجا على خصخصة شركات المياه

وعلى صعيد أخر، تجمع مئات الأشخاص فى شوارع العاصمة السلفادورية، سان سلفادور اليوم الخميس، للاحتجاج على عمليات تخصيص شركات المياه، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

والعام الماضى وافق البرلمان فى سلفادور، بشكل مبدئى على مشروع خصخصة شركات المياه، وذلك بموافقة التحالف اليمينى الجمهورى ذو الأغلبية فى ذو الأغلبية فى البرلمان.

السلفادور (1)
 

 

السلفادور (2)
 
 
السلفادور (3)
 
 
السلفادور (4)
 
 
السلفادور (5)
 
 
السلفادور (6)
 
 
السلفادور (7)
 
 
السلفادور (8)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة