أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة ناصر الظفيرى بعد معاناة مع مرض السرطان..وأدباء الكويت يودعونه.. صور

الأربعاء، 20 مارس 2019 01:07 م
وفاة ناصر الظفيرى بعد معاناة مع مرض السرطان..وأدباء الكويت يودعونه.. صور الكاتب الكويتى ناصر الظفيرى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيب الموت اليوم  الاربعاء الكاتب الكويتي ناصر الظفيري بعد رحلة مع مرض السرطان، وعبر عدد من الأدباء والمثقفين من دولة الكويت، عن بالغ حزنهم، لرحيل الكاتب الكويتى الكبير.

سعود السنعوسى ينعى الكاتب ناصر الظفيرى
سعود السنعوسى ينعى الكاتب ناصر الظفيرى

 

وقال الكاتب الكويتى سعود السنعوسى، الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر: "انظر بعيدًا يا أبا بدر، هُناك وطنٌ آخر، وأنت سبَّاق فى الرَّحيل.. تتنكَّبُ وطنًا بحثًا عن وطن".

طالب الرفاعي ينعنى ناصر الظفيرى
طالب الرفاعي ينعنى ناصر الظفيرى

 

أما الكاتب الكويتى طالب الرفاعى، فقال: "ورقة أخرى سقطت من شجرة الأدب الكويتى المعاصر.. وداعاً مستحيلاً يا ناصر الظفيرى".

اقبال العثيمين تنعى ناصر الظفيرى
اقبال العثيمين تنعى ناصر الظفيرى

 

وفى نفس السياق، قالت الدكتورة إقبال العثيمين، "غيب الموت اليوم الكاتب ناصر الظفيرى ولمن لا يعرف الكاتب الظفيرى فلقد كان له الكثير من العطاء الأدبى والثقافى الذى لم يغب ذكر الكويت عنه بالرغم من أن الكويت حرمته من هذا الانتماء!! فلترقد روحك بسلام".

حفل تكريم الكاتب ناصر الظفيرى فى عام 2018
حفل تكريم الكاتب ناصر الظفيرى فى عام 2018

 

ومن جانبها، أشارت الكاتبة سعدية مفرح، إلى أن آخر لقاء عقد للكاتب الراحل ناصر الظفيرى، كان فى 17 أبريل 2018، فى مقر رابطة أدباء الكويت، وقد شهد هذا اللقاء تكريمه.

محمد حسن علوان ينعى ناصر الظفيرى
محمد حسن علوان ينعى ناصر الظفيرى

 

ومن جانبه، قال الكاتب السعودى محمد حسن علوان، الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر،  صديق الغربة ناصر الظفيرى يغادرنا إلى رحمة من الله. كنت نبيلاً فى صحتك ومرضك. مبتسماً فى قدرتك وعجزك. خلوقاً فى فرحك وحزنك. رحمك الله يا أبا بدر. عشت غريباً وتموت غريباً.. إلا فى قلوب أصدقائك ومحبيك.

وقال محمد حسن علوان، لقد عمل ناصر الظفيرى أغلب سنوات غربته فى كندا فى الملحقية الثقافية السعودية، مشرفاً أكاديمياً على الطلاب المبتعثين السعوديين. وكان بشهادة الجميع أخاً وصديقاً للطلاب، وصاحب أثر جميل فى رحلتهم العلمية.

وأشار محمد حسن علوان إلى أن أعمال الروائى الفقيد ناصر الظفيرى متوفرة فى معرض الرياض الدولى للكتاب، وهى: ثلاثية الجهراء: الصهد، كاليسكا، المسطر، وأيضا: سماء مقلوبة، أغرار، أبيض يتوحش، وليمة القمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة