سعود السنعوسى ينتظر ترجمة رواية "فئران أمى حصة".. اعرف موعد صدورها

الأحد، 17 مارس 2019 05:00 م
سعود السنعوسى ينتظر ترجمة رواية "فئران أمى حصة".. اعرف موعد صدورها الكاتب الكويتى سعود السنعوسى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكاتب الكويتى سعود السنعوسى، الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر، صدور الترجمة الإنجليزية، لرواية "فئران أمى حصة"، عن منشورات Amazon.

وقال سعود السنعوسى، عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعى، أن ترجمة رواية "فئران أمى حصة" فى نسختها الإنجليزية، ستصدر ضمن خطة النشر فى نوفمبر 2019.

 

ويتناول سعود السنعوسى فى روايته "فئران أمى حصة" الفتنة الطائفية، وما تخلفه دمار، متوغلاً فى عمق المشكلات التى تعانى منها المجتمعات العربية، وهى الرواية التى تعرضت للمنع فى الكويت.

غلاف الترجمة الإنجليزية رواية فئران أمى حصة للكاتب سعود السنعوسى (1)
غلاف الترجمة الإنجليزية رواية فئران أمى حصة للكاتب سعود السنعوسى 

وكان خالد حسين الشطى، عضو مجلس الأمة فى الكويت، قد تقدم باقتراح فى أكتوبر 2018، يتمثل فى تحويل رواية "فئران أمى حصة" للكاتب الكويتى سعود السنعوسى، إلى مسلسل رمضانى.

 

وقال خالد حسين الشطى، فى خطابه الذى وجهه إلى رئيس مجلس الأمة، أنه "تعزيزا وحرصا منا على ترسيخ الانتماء الوطنى، وتوعية المجتمع، وبالأخص الشباب والفتيات، من مخاطر الفتن الطائفية والعنصرية، لذلك أتقدم باقتراح إنتاج تليفزيون الكويت لمسلسل رمضانى، مبنى على قصة رواية "فئران أمى حصة" التى كتبها الروائى المبدع سعود السنعوسى".

 

يذكر أن الكاتب سعود السنعوسى هو روائى وصحفى كويتى من مواليد عام 1981، نشر نصوصا فى عدد من الصحف والمجلات فى الكويت، صدرت روايته الأولى سجين المرايا عام2010، ويعد أول كاتب كويتى يفوز بالبوكر العربية فضلا عن كونه أصغر روائى يفوز بالبوكر العربية منذ إطلاقها.

غلاف الترجمة الإنجليزية رواية فئران أمى حصة للكاتب سعود السنعوسى (2)
غلاف الترجمة الإنجليزية رواية فئران أمى حصة للكاتب سعود السنعوسى 

 

روايات سعود السنعوسى
 

رواية سجين المرايا 2010، رواية ساق البامبو 2012، رواية فئران أمى حصة 2015، رواية حمام الدار: أحجية ابن أزرق 2017.

حاز سعود السنعوسى على على جائزة الروائية ليلى العثمان لإبداع الشباب فى القصة والرواية فى دورتها الرابعة وذلك عن رواية سجين المرايا 2010، كما حاز على المركز الأول فى مسابقة "قصص على الهواء" التى تنظمها مجلة "العربى" بالتعاون مع إذاعة بى بى سى العربية، عن قصة "البونساى والرجل العجوز"، وذلك فى يوليو 2011.

كما حصد سعود السنعوسى جائزة الدولة التشجيعية فى مجال الآداب وذلك عن رواية "ساق البامبو" عام 2012، وحاز لقب شخصية العام الثقافية - جائزة محمد البنكى، فى مملكة البحرين 2016، ووصلت رواية "فئران أمى حصة" للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد 2017.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة