رئيسة وزراء نيوزيلندا تدعو الطلاب للمساعدة لوقف انتشار العنصرية

الأربعاء، 20 مارس 2019 09:00 ص
رئيسة وزراء نيوزيلندا تدعو الطلاب للمساعدة لوقف انتشار العنصرية رئيسة الوزراء النيوزيلندية "جاسيندا أرديرن"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية "جاسيندا أرديرن" اليوم /الأربعاء/ إحدى المدارس فى مدينة "كرايست تشيرش" التى فقدت اثنين من طلابها فى الهجوم الإرهابى الذى استهدف مسجدين بالمدينة يوم الجمعة الماضى.
وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن أرديرن طالبت الطلاب فى المدرسة - خلال زيارتها - بالمساعدة من أجل وقف انتشار العنصرية والتطرف فى البلاد.
وكانت أرديرن قد قالت - فى مقابلة مع تلفزيون الـ"بى بى سى" - إن قرارها بعدم النطق باسم منفذ الهجوم، يعود إلى أن هذا الشخص كان يرغب فى إرهاب المجتمع الإسلامى لنيوزيلندا، مشيرة إلى أنه سيواجه القوة الكاملة للقانون، وأعربت عن صدمتها من حدوث مثل هذا الأمر فى بلادها.

وطالبت بكفاح عالمي من أجل القضاء على أيديولوجية اليمين العنصرى، فى أعقاب الهجوم الذى وقع مؤخرًا واستهدف مسجدين فى مدينة كرايست تشيرش.
ورفضت أرديرن - فى مقابلة خاصة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم /الأربعاء/ - فكرة أن ارتفاع معدلات الهجرة تؤجج من العنصرية، مشيرة إلى أن هناك مسؤولية من أجل التخلص من القومية اليمينية، والتأكد من عدم خلق بيئة يمكن أن تزدهر بها.
وأعربت عن رغبتها فى جعل القضاء على القومية اليمينية دعوة عالمية، مشيرة إلى أن ما تعرضت له نيوزيلندا هو عنف من قبل شخص نشأ وتعلم أيديولوجيته فى مكان آخر.
يذكر أن الهجوم الإرهابى على المسجدين الذى نفذ يوم الجمعة الماضية فى مدينة "كرايست تشيرش"، أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة العشرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة