أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفل معهن في "عيد الأم"..الصديقة وكاملة الأوصاف وغير المتوقعة ومعاهم المسيطرة

الأربعاء، 20 مارس 2019 02:00 م
احتفل معهن في "عيد الأم"..الصديقة وكاملة الأوصاف وغير المتوقعة ومعاهم المسيطرة أنواع الأمهات على مستوى العالم-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف طريقة تعامل الأم مع أبنائها وفقاً لبيئتها التى نشأت فيها وثقافتها، وغيرها من العوامل التى تؤثر بطريقة مباشرة وغير مباشرة على سلوك الأم تجاه أطفالها، ومن هذا المنطلق، صنف الدكتور ستيفان بولتر، المعالج الأسري وعالم النفس 4أنواع من الأمهات وطريقة تعاملهم مع أولادهم، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " psychologies ".

أنواع الأمهات :

- الأم المسيطرة

تتصف الأم المسيطرة بتحكمها الشديد فى أولادها، بسبب خوفها وقلقها الزائد عليهم وشعورها بالمسئولية تجاههم، مما يؤثرعلى أولادها بالسلب ويجعلهم دائمين لنقد أنفسهم، وشعورهم الدائم بالحاجة للحب والإهتمام.

انواع الأمهات فى العالم (2)
 

- الأم غير متوقعة

تتصف هذه الأم بالشعور الدائم بالقلق والغضب المفرط، حسب حالتها المزاجية، مما يتسبب فى حدوث الكثير من المشاكل والأزمات فى علاقتها مع أولادها .

انواع الأمهات فى العالم (3)
 

- الأم صديقة أطفالها

كثير من الأمهات توصف علاقاتها بأبناءها بالصداقة، والتى تجعل الأطفال يشعرون بالأمان والراحة فى التعامل معها، والتحدث فى أبسط الأمور وأخذ مشورتها فى كل مشكلة يمرون بها.

انواع الأمهات فى العالم (4)
 

-الأم الكاملة

يقول بولتر إن هذا النموذج المثالي لا يوجد منه فى العالم بنسبة 10 %، وتتميز هذه الأم بأنها تجمع أهم المميزات مثل إنها متوازنة عاطفيا، وتساعد أطفالها على تحقيق الاستقلال، وملتزمة بواجبتها نحو أطفالها بصرف النظر عن مسئوليتها خارج المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة