old is gold نصائح من ماما وتيتة لشعر صحى وبشرة نضرة

الأربعاء، 20 مارس 2019 05:00 ص
old is gold نصائح من ماما وتيتة لشعر صحى وبشرة نضرة وصفات لبشرة صحية ـ أرشيفية
رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترث الفتاة من أمها الكثير من النصائح لتظل نبراسا يضىء حياتها وحياة أولادها في المستقبل، ونصائح التجميل والعناية بالبشرة والشعر تورثها كل أم لبناتها ويكون المصدر لها الجده التي لها تجارب كثير وكبيرة هي الأخرى، ومن هذه النصائح والوصفات التي ما زالت سائدة في أغلب البيوت التالي :

1- حمام زيت الزيتون الدافئ لصحة الشعر وجماله 

زيت الزيتون الطبيعي من المواد الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر المفيدة وقد استخدمته جميلات الفراعنة في كثير من الوصفات الجمالية والتي يأتي على رأسها حمام زيت الزيتون الدافئ، التي تهتم الأمهات بعمله لبناتها منذ الصغر فهو يغذي ويرطب الشعر ويمنع السقوط .

2- قناع الصبار الطبيعي للبشرة 

الصبار هو الأخر من المواد الطبيعية التي كانت تزرع في كل بيت للجمال والتجميل، فكانت الفتاة أو الأم تهتم كل اسبوع بعصر اوراق الصبار لوضعها على الشعر والبشرة وهو غنى بالعديد من المواد التي تقوى الشعر وتنقي البشرة من العيوب والبثور .

3- الليمون والسكر لجمال الجلد 

يعتبر قناع السكر المخلوط بقليل من الليمون أفيد سكراب للتخلص من الجلد الميت وترك جلد اليد نقي وخالى من الخلايا الميتة. 

4- قناع الحنة بالزبادي لشعر صحي وطويل 

 

download
 
الحنة الطبيعة الخالية من الإضافات تباع لدى العطار وهي تحتوى على فوائد لا حصر لها وعند خلطها بالزبادي يكون قناع الحنة بالزبادى الأكثر فعالية على الإطلاق للحصول على شعر حرير ولون بدون أضرار. 

5- استخدام الحجر الطبي ودم الغزال للأقدام 

مسحوق-دم-الغزال4
الحجر الطبي الذي يباع في الصيدليات أو لدى العطار الأفضل لتنعيم الأقدام وقادر على ترك الأرجل جملة وناعمة وكانت تحرص الفتيات قديما على استخدامه بعد كل استحمام وبعده تقوم بدهن قليل من دم الغزال الذي يترك لمسات ساحرة وجميلة .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة