خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزارة الصحة تبدأ بنفسها.. فحص 7 مستشفيات نفسية للكشف عن مدمنى المخدرات.. منن عبد المقصود : تشغيل معامل 18 منشأة طبية بالجمهورية لفحص 30 ألف موظف شهريا.. ومحاضر إثبات حالة للمتعاطين.. والحملات مفاجئة على المصالح

الأربعاء، 20 مارس 2019 12:00 م
وزارة الصحة تبدأ بنفسها.. فحص 7 مستشفيات نفسية للكشف عن مدمنى المخدرات.. منن عبد المقصود : تشغيل معامل 18 منشأة طبية بالجمهورية لفحص 30 ألف موظف شهريا.. ومحاضر إثبات حالة للمتعاطين.. والحملات مفاجئة على المصالح الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانه الصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان فى فحص العاملين بمستشفيات أمانة الصحة النفسية للكشف عن متعاطى ومدمنى المخدرات والتى يبلغ عددها 18 مستشفى بالجمهورية.

وقالت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان لليوم السابع، أنه وفقا للتوجيها العامة للدولة، بدأنا فحص العاملين بمستشفيات الصحة النفسية على مستوى الجمهورية، وأتممنا فحص 7 مستشفيات حتى الآن شاملين الأطباء والصيادلة والعمال وجميع الإداريين وكافة الأطقم الطبية الموجودة بالمستشفى.

 

وأضافت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن إدارة المعامل بالأمانة تتولى أعمال الفحص لجميع قطاعات الحكومة بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان، مشيرة إلى أن معامل المستشفيات تقوم بدور كبير فى الكشف بحسب التوجيهات، مضيفة أن الفرق الطبية المكلفة بالمسح للكشف عن المخدرات تخرج فى حملات مفاجئة وسرية للغاية.

وأكدت الدكتورة منن عبد المقصود، توافر كميات كبيرة من الشرائط الخاصة بالتحاليل للكشف عن المخدرات وتعاطيها بين موظفى القطاعات الحكومية، لافتة الى أن القطاعات الحكومية تقوم بالفحص المجانى بينما القطاع الخاص يكون بمقابل مادى يتم تحديده مع الإدارات المختصة .

ومن جانبها قالت الدكتورة ريم الساعى مدير إدارة المعامل بأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن اللجان والفرق المختصة بعملية فحص المواطنين والموظفين فى القطاعات الحكومية يرافقها شئون قانونية وموظفين ماليين واداريين، وتابعت : يتم اختيار الفرق بعناية شديدة ونكون على ثقة كاملة فيهم منعا لآن يكونوا عرضى لأى تلاعب فى النتائج على الإطلاق ونصمن سرية البيانات والنتائج .

وتابعت الدكتورة ريم الساعى مدير إدارة المعامل أنه عند ثبوت التعاطى والإدمان يتم تحرير محضر إثبات حالة داخل الموقع محل الفحص والكشف، ويوقع الموظف عليه ونقوم بسحب عينة تأكيدية تستغرق فى المعمل 4 أيام، مضيفة أن من يثبت تعاطية للمخدرات، جهة العمل الخاصة بة تتولى التعامل معه بالطريقة التى تحددها ونحن لا نتدخل فى ذلك على الاطلاق .

واستكملت لدينا تجهيزات تستطيع حسم نتيجة التحاليل سريعا ولدينا كفاءات وفرق طبية نثق فى ادائهم وقدرتهم على الفحص والعلاج، وقالت : الفرق تخرج من المستشفيات للفحص دون علمها إلى أى مكان تتوجه ويتم إخطارهم لحظة دخول موقع ومسرح الفحص بالنسبة للقطاعات الحكرمية.

ومن المقرر ان يكون هناك فحص لأكثر من 30 ألف حالة شهريا، وتابعت : قمنا بفحص ما يقرب من 20 ألف حالة خلال العام الماضى، مشيرة إلى أن هناك 2000 حالة تم فحصهم لسائقي الحافلات المدرسية، لافتة إلى أنه تم تحرير عدد كبير من محاضر الرشوة لأشخاص حاولوا التلاعب فى العينات، مؤكدة أن التمريض الذى يقوم بالفحص وسحب العينات ذو ثقة عالية وجميعهم يعملون وفق القانون وشرفاء .

 

وكشفت الدكتورة ريم الساعى، أنه يتم فحص جميع الحافلات التى تقوم بحمل أطفال المدارس بالتنسيق مع وزارة الداخلية على الطرق السريعة، مؤكدة أن هذة الإجراءات مهمة لحماية الأطفال من متعاطي المخدرات . 

مشيرة الى أن التعاطى يسبب مشاكل كثيرة وأضرار صحية، لافتة إلى أن الحملات تنزل للقرى والنجوع حرصا على حياة الأطفال .

 

وأوضحت أنه يتم عمل جداول بالجهات المقرر الدخول اليها وعمل فحص المخدرات بها مشيرة الى أن جميع المحافظات سيتم فحص الجهات الحكومية بها ومستعدون لفحص القطاع الخاص .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة