خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نصائح هامة قبل عملية تصحيح الإبصار بـ"الفيمتو ليزك" يقدمها دكتور أحمد عساف

الأربعاء، 20 مارس 2019 01:24 م
نصائح هامة قبل عملية تصحيح الإبصار بـ"الفيمتو ليزك" يقدمها دكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يراود المقبلين على العمليات الجراحية العديد من المخاوف حول العملية، كما تدور أسئلة كثيرة فى أذهانهم حول كيفية الحفاظ على نتائج العملية والإرشادات الطبية اللازمة لضمان نجاح العملية وعدم الدخول فى أى مضاعفات أو آثار جانبية قد تؤدى إلى فشل العملية.

عملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية "الفيمتو ليزك"، شأنها شأن العمليات الأخرى التى تحتاج إلى عدد من النصائح الطبية لضمان نجاح العملية، منها ما يرتبط باتخاذ احتياطات قبل الخضوع للعملية لضمان نجاحها.

ومن هذا المنطلق، حاور "اليوم السابع" الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، لمعرفة النصائح الطبية التى يجب اتباعها قبل الخضوع لعملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية "الفيمتو ليزك".

فى البداية، يقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس، إن الهدف الأساسى من عملية "الفيمتو ليزك" هو تعديل سطح القرنية لتصحيح الإبصار، وذلك من خلال تسليط أشعة "إكزيمر ليزر" على الجزء الخارجى من طبقات القرنية، موضحًا أن العملية تستغرق ما بين 10 إلى 15 دقيقة على أقصى تقدير.

وأشار الدكتور أحمد عساف، إلى أن هناك مجموعة من الإرشادات الطبية التى يجب على المريض المقبل على الخضوع لعملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية "الفيمتو ليزك" اتباعها، منها التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة لعدة أيام قبل العملية، بالإضافة إلى ضرورة استخدام القطرات الملطفة للعين التى يرشد بها الطبيب المعالج، مشددًا أيضًا على ضرورة الامتناع عن وضع أى عطور أو مواد تجميلية بالعين يوم العملية.

إنفوجراف الدكتور أحمد عساف نصائح طبية قبل عملية الفيمتو ليزك
إنفوجراف الدكتور أحمد عساف نصائح طبية قبل عملية الفيمتو ليزك

 

وأكد استاذ كلية الطب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس أن عملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية الفيمتو ليزك آمنة طبيا ولا تسبب أى مشاكل أو مضاعفات للشخض الذى اجرى العملية.

إنفوجراف توصيات طبية بعد عملية الفيمتو ليزك
إنفوجراف توصيات طبية بعد عملية الفيمتو ليزك

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة