خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقدمة نارية للإعلامية شريهان أبو الحسن بـ"كلام ستات"بمناسبة عيد الأم.. ودراسة أثبت أن صوت الأم أقوى من إنذار الحريق.. ويستعرض طريقة عقاب الأمهات المصريات لأبنائهن.. ونشوى مصطفى تكشف: أنا من أسرة فقيرة

الأربعاء، 20 مارس 2019 09:05 م
مقدمة نارية للإعلامية شريهان أبو الحسن بـ"كلام ستات"بمناسبة عيد الأم.. ودراسة أثبت أن صوت الأم أقوى من إنذار الحريق.. ويستعرض طريقة عقاب الأمهات المصريات لأبنائهن.. ونشوى مصطفى تكشف: أنا من أسرة فقيرة إيمان عبد الرازق أم مصرية منذ 14 عامًا وإيمان أنسى أم مصرية منذ 5 سنوات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، تقديم برنامج "كلام ستات "، مع الفنانات ندى رحمى ونهال عنبر، والمذاع عبر فضائية "ON E"، بتقديم التهنئة لكافة أمهات مصر بعيدها السنوى، موضحة أن هذا اليوم مميز جداً فى حياة المصريين نظراً كونه يحتوى على بعض الطقوس الخاصة المتعلقة بإحضار الهدايا للأم  والاحتفال بها والعمل على إسعادها.

وأضافت شريهان أبو الحسن، الأم المصرية لها مكانة كبيرة فى حياة المصريين وتحظى بالتقدير والتبجيل والحنان والعاطفة الجياشة، وتابعت:"عيد الأم له طعم خاص ".

 

من جانبها علقت الفنانة ندى رحمى، قائلة:"أنا من النوع اللى بتكسف أجيب لأمى هدايا..ممكن أعطى لها فلوس أو أنى أخرجها وافسحها..أو اتهف فى دماغى وأنصف البيت كله".

واستعرض برنامج "كلام ستات"، تقريراً من الشارع المصرى استهدف فئة الشباب والفتيات وحمل سؤال حول الاشياء الكارثية التى فعلتها وانت فى سن صغير ومازالت أمك لا تعرفها، حيث تنوعت الإجابات بين "تكسير النيش"، وصور الحائط، إلى جانب الهروب من المدرسة وغيرها من الإجابات الطريفة.

 

وفى سياق آخر قالت الفنانة ندى رحمى، إن هناك دراسة علمية حديثة أثبتت أن استيقاظ الأطفال على صوت الأم أقوى بكثير من استيقاظهم على صوت إنذار الحريق، مضيفة أن الدراسة أجراها عدة باحثين بمستشفى الأطفال بولاية أوهايو الأمريكية، على 176 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات إلى 12 عاماً، وأحرزا لهم عدة اختبارات فى الاستيقاظ منها صوت إنذار الحريق والآخر تسجيل صوتى لأمهاتهم، فتبين أن الأطفال أكثر تنبه للاستيقاظ على أصوات امهاتهم من إنذار الحريق بثلاث مرات.

 

كما عرض برنامج "كلام ستات"، يتضمن إجابات أمهات مصر حول طريقة عقابها لأبنائها حال ارتكابهم أى خطأ،وتضمن التقرير الإجابة عن سؤال "إيه الموقف اللى ابنك عمله وخلاكى مكسوفة جداً قدام الناس"، وسردت الأمهات المواقف المضحكة والمحرجة اللاتى تعرضن لها بسبب سلوك أبنائهن، وطريقة العقاب التى كانت تطال الأبناء، ما بين الضرب والحرمان من المصروف اليوم إلى جانب منعهم من الخروج من المنزل.

 

واستضاف البرنامج سيدتين، كشفا عن تجربتهما مع الأمومة وتربية الأولاد، وهما وإيمان عبد الرازق أم مصرية منذ 14 عامًا، وإيمان أنسى أم مصرية منذ 5 سنوات، وكشفن خلال الحوار الصعاب التى تتحملها الأمهات خلال فترة الحمل والوضع فضلاً عن تربية النشء الذى يتطلب الكثير من التضحيات والتحمل والتخلى عن السعادة الشخصية فى سبيل اسعاد الأبناء،وكانت الفقرة خاصة بمناسبة احتفالات عيد الأم.

 

وحلت الفنانة نشوى مصطفى، ضيفة على الفقرة الثانية، وقالت إن قصة زواجها من "عماد"، غريبة بعض الشىء، موضحة أنها فور تعارفهما أقدمت هى على خطبته على خلاف ما يحدث فى المجتمعات الشرقية، وتابعت:"هو كان عايش فى أمريكا وأمه وشقيقته كانتا تريد أن يرتبط بزوجة مصرية حتى يأتى إلى مصر.. اتجوزنا بشكل غريب.. والحقيقة لما اتعرفنا بعض أنا اللى رحت خطبته".

 

وأضافت "نشوى"، أن كواليس ارتباطها كانت غريبة كثيراً، ولكن بمجرد أن تحدثت معه شعرت بميول له وإعجاب، وتابعت : "هو كان جميل وفيه كافة المواصفات اللى أنا عوزاها.. وأنا مش بحب الرجالة الحلوين الملزقين"، مؤكدة أنها تكنّ كل حب وعاطفة شديدة تجاه أبنائها ودائمة التواصل معهم عبر الهاتف للاطمئنان عليهم، موضحة أن ابنها عبد الرحمن يبلغ من العمر 24 عاما وسيتزوج قريباً بينما مريم 22 عاما، وتابعت: "لو اتصلت بيهم ومحدش رد أموت وانزل الشارع ألف عليه".

 

وشددت  الفنانة نشوى مصطفى، على أنها  تنتمى إلى أسرة  فقيرة بحى شبرا، وكانت نشأتها قائمة على عزة النفس وأن الفقر ليس عيباً على الإطلاق، إلى جانب ترسيخ العمل والاجتهاد من أجل التغلب على متطلبات الحياة،الأمر الذى دفعها إلى العمل فى بيع الملابس  والوجبات الجاهزة بمنطقة العتبة، خلال الاجازات الدراسية فى الجامعة، وتابعت:"والدى موظف بسيط من منطقة شبرا وعدد الأسرة كان كبير ونظراً لحرمانه من التعليم كان كل حلمه وطموحاته أن يحصل أبنائه على التعليم الجامعى".

 

وأضافت "نشوى"، أنها تخرجت فى كلية تجارة جامعة عين شمس، والتحقت بمعهد الفنون المسرحية من أجل استكمال مسيرة الفن التى بدأتها عقب تخرجها من الجامعة، وتابعت:"خلال المرحلة الجامعية كانت ظروف العائلة المادية صعبة..وحتى أحصل على الكتب من الجامعة بالمجانى أخذت مفردات مرتب والدى ..فوالدى قال لى ليه فقلت له..والدى أجهش بالبكاء عندما قلت له ذلك وقالى لى انت مش هتتكسفى ..فقلت له لا لأن كلمة فقير مش عيب مطلقاً".

 

وأكدت الفنانة نشوى مصطفى، أن والدها نشأها هى وأخوتها على عزة النفس والكفاح من أجل تحقيق الذات والطموح، دون الخجل من أى ظروف مادية، وتابعت:" أبويا ربانى على عزة النفس.. ربنا خلقنا طبقات وعليه فأن الفقر ليس عيباً".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة