أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات لا تفوتك فى الدوري الإنجليزي اليوم.. ديربى مثير بين توتنهام وأرسنال بملعب ويمبلى.. مانشستر سيتى فى مهمة انتزاع الصدارة ضد بورنموث..ويونايتد يسعى لمواصلة التوهج مع سولشاير أمام ساوثهامبتون المهدد بالهبوط

السبت، 02 مارس 2019 11:00 ص
مواجهات لا تفوتك فى الدوري الإنجليزي اليوم.. ديربى مثير بين توتنهام وأرسنال بملعب ويمبلى.. مانشستر سيتى فى مهمة انتزاع الصدارة ضد بورنموث..ويونايتد يسعى لمواصلة التوهج مع سولشاير أمام ساوثهامبتون المهدد بالهبوط أرسنال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، السبت، منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وسط احتدام صراع المنافسة على حصد اللقب، بجانب المنافسة على احتلال المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا والهروب من شبح الهبوط لدورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"

ويسلط التقرير التالى الضوء على المواجهات الثلاث البارزة محل ترقب عشاق الساحرة المستديرة فى الدورى الإنجليزى اليوم..

 

ديربي مثير بين توتنهام وأرسنال
 

يخوض فريق توتنهام اختباراً صعباً عندما يستضيف أرسنال، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، فى الثانية والنصف ظهر اليوم على ملعب "ويمبلى"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويحتل توتنهام المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 9 نقاط، بينما يحتل أرسنال المركز الرابع برصيد 56 نقطة.

يأمل محمد الننى فى الحصول على فرصة المشاركة بمباراة اليوم بعدما غاب عن المشاركة فى المباراتين الماضيتين بمسابقة الدورى الإنجليزي ضد ساوثهامبتون وبورنموث.

ولم يشارك محمد الننى سوى فى 11 مباراة فقط مع أرسنال الملقب بـ"الجانرز" الموسم الحالى، بواقع 5 مباريات فى الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، و4 مباريات فى مسابقة الدورى الإنجليزى ومباراة وحيدة فى بطولتى كأس الاتحاد وكأس الرابطة.

ومع اقتصار الفارق بين توتنهام وأرسنال فى جدول المسابقة على 4 نقاط، تحظى مباراة اليوم بأهمية أكبر من نسخ سابقة للديربى بين الفريقين.

ويرغب توتنهام فى استعادة ذاكرة الانتصارات بعدما منى بهزيمتين متتاليتين فى المرحلتين الماضيتين أملاً فى تأمين موقعه بالمركز الثالث، بينما يرغب أرسنال فى تحقيق الفوز الرابع على التوالى للتمسك بالمركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

مانشستر يونايتد يبحث عن تألق جديد ضد ساوثهامبتون
 

يسعى فريق مانشستر يونايتد لمواصلة صحوته تحت قيادة المدرب أولى سولشاير عندما يستضيف ساوثهامبتون فى الخامسة مساء اليوم على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 55 نقطة، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الـ17 برصيد 27 نقطة.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون اليوم عودة المهاجم ماركوس راشفورد عقب تعافيه من الإصابة التى تعرض لها فى مباراة ليفربول التى انتهت بالتعادل السلبى بملعب "أولد ترافورد"، فى حين يغيب زميله أنطونى مارسيال الذى لا يزال يعانى من إصابة فى فخذه.

ويقدم مانشستر يونايتد مستويات رائعة ونتائج مذهلة منذ تسلم سولشاير المنصب بصفة مؤقتة فى ديسمبر الماضى خلفا للبرتغالى جوزيه مورينيو الذى تمت إقالته من منصبه بسبب تراجع النتائج.

وكان مانشستر يونايتد متخلفًا عن المربع الذهبى للدورى الإنجليزى برصيد 11 نقطة، أما الآن بات على بُعد نقطة وحيدة من التواجد فى المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدورى أبطال أوروبا، وهو هدف إدارة النادى بالتواجد فى "التشامبيونزليج" الموسم المقبل.

 

مانشستر سيتي يسعى لانتزاع الصدارة ضد بورنموث
 

يسعى فريق مانشستر سيتي لخطف صدارة الدورى الإنجليزى "مؤقتاً" عندما يحل ضيفاً على بورنموث فى الخامسة مساء اليوم على ملعب "فيتنس فيرست" ضمن منافسات الجولة الـ29 من منافسات "البريميرليج".

ويتصدر ليفربول، الذى يلتقي غداً الأحد مع إيفرتون بملعب "جوديسون بارك"، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتى صاحب الوصافة، بينما يحتل بورنموث المركز الـ12 برصيد 34 نقطة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام مانشستر سيتى لتحقيق الفوز الخامس على التوالى وانتزاع الصدارة "مؤقتاً" من ليفربول فى ظل القوة الهجومية الهائلة التى يتمتع بها الفريق السماوى الذى سجل 75 هدفاً فى المسابقة حتى الآن.

فى حين يسعى بورنموث لإيقاف نزيف النقاط والتخلص من لعنة تشيلسى، حيث لم يتذوق الفريق طعم الانتصار في المسابقة منذ تغلبه على "البلوز" برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ24.

ومن المنتظر أن يفتقد مانشستر سيتى فى مباراة اليوم لجهود الثنائى فيرناندينيو وإيمريك لابورت بسبب الإصابة.

ويدخل مانشستر سيتى مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما توج بطلاً لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية للمرة السادسة في تاريخه إثر تغلبه على تشيلسى بركلات الترجيح فى المباراة النهائية التى جمعتهما الأحد الماضى على ملعب "ويمبلى" قبل أن يتغلب على وست هام يونايتد بهدف دون مقابل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة