عدم اتباعك إشارات المرور يعرض للحبس فى القانون الجديد.. تعرف على المخالفة

السبت، 02 مارس 2019 04:08 ص
عدم اتباعك إشارات المرور يعرض للحبس فى القانون الجديد.. تعرف على المخالفة قانون المرور الجديد - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد مجموعة من المواد الرادعة فى قانون المرور الجديد، ويندرج كل منها تحت شريحة معينة، ويجرى من خلالها وضع عقوبة مالية وحبس المخالف للقواعد، ومنها :

 

- عدم اتباع الإشارات أو التعليمات أو الأوامر من رجال المرور

تندرج تلك المخالفة تحت الشريحة الثالثة التى يجرى من خلالها خصم 3 نقاط حال ارتكابها، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو إحداهما.

 

- مخالفة تجاوز السرعة المقررة بما لا يجاوز 50 كم/س على الطرق

نصت المادة 79 من القانون على أن مخالفات الشريحة الرابعة التى تعاقب المخالف بخصم 4 نقاط، والحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه، ولا تزيد على 4 آلاف جنيه أو إحداهما.

 

- قيادة مركبة ينبعث منها دخان كثيف

تندرج تلك المخالفة تحت الشريحة الثالثة التى يجرى من خلالها خصم 3 نقاط حال ارتكابها، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو إحداهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

الحبس !

نأمل عدم "الإسراف" في إستخدام عقوبة الحبس لمخالفات المرور عند تشريع القوانين ، وإلا سيصبح غالبية الشعب المصري "رد سجون !" . الغرض من تشريع العقوبات هو "الردع" بهدف منع مخالفة القانون ، وإستخدام عقوبة التغريم المالي الباهظ وسحب رخصة القياده لمنع المخالف من القياده لفتره محدده ، تٌعتبر عقوبات رادعه وكافيه لتقويم سلوك المواطن سواء أكان قائد سياره أو مواطن تسبب في الإضرار بالطريق العام وتهديد سلامة المواطنين .

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek Sayed

مبالغة

موضوع عقوبة الحبس ده لبعض المخالافات فعلاً مبالغ فيه و هل يا ترى فيه سجون في مصر كفاية تستوعب كمية المخالفين اللي هيتحبسوا؟ و هل يا ترى مخالفين قواعد المرور هيتحبسوا في نفس السجون مع مرتكبي الجرائم الاخرى؟؟؟ 

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

لازم نظام كاميرات و نظام يعنى برامج تنسق و تفرز تغربل المشاهد و ترسلها الى شرطه المرور

لازم نظام كاميرات و نظام يعنى برامج تنسق و تفرز تغربل المشاهد و ترسلها الى شرطه المرور لكى بطريقه آليه يرسل انذارات بـ ان سلوك قائد السياره خطر على السكان مثل يجرى بـ السياره ثم يعمل فرمله فجئ التجارب هذه لها مكان بعيد عن السكان

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

مخالفة وهمية

" عدم اتباع اشارات أو تعليمات رجل المرور " هي عقوبة مطاطة غير واضحة وسبيل لجمع فلوس من غير أي مبرر ، ما هو عدم اتباع اشارات او تعليمات المرو يعقبه مخالفة أكيد ، فلتذكر اسم هذه المخالفة بدلاً من الضحك على الناس بهذه المخالفة الوهمية ، انا وجدت مخالفتين من هذا النوع في صفحة مخالفاتي وفي منطقة لا أذهب إليها مطلقاً وغرامتهم 1000 جنيه دون معرفة في أي شيئ لم اتبع أشارات ولا تعليمات المرور ؟؟ هل قال لي رجل المرو اذهب يسار فذهبت يمين فتضايق مني مثلاً ؟؟!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة