أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ظهور مفاجئ لسمكة الشمس بكاليفورنيا.. وصدمة للعلماء لهذا السبب

السبت، 02 مارس 2019 03:00 ص
صور.. ظهور مفاجئ لسمكة الشمس بكاليفورنيا.. وصدمة للعلماء لهذا السبب سمكة الشمس النادرة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال عالم البحار غامضا فكل فترة يتم اكتشاف فصائل جديدة من أسماك تعيش بعيدا عن أعين البشرية، فى المياه العميقة، إذ مازالت البحار قادرة على إبهار البشرية، كما تظهر كل فترة أسماك من فصائل نادرة، وبالطبع فإذا كنت تمشى على الشاطئ، وتعثرت بـ"سمكة الشمس" والتى يبلغ طولها سبعة أقدام فهو أمر يدعو للدهشة الكبيرة.

"سمكة الشمس" وجدت ملقاة على شاطئ ولاية كاليفورنيا، وقد ظن الباحثون فى البداية أنه نوع شائع من أنواع سمكة الشمس، لكن اكتشفوا فيما بعد أنه أكثر ندرة، فهى سمكة تعيش فى نصف الكرة الجنوبى، ووجدت ملقاة على شاطئ فى سانتا باربرا كاليفورنيا - إلى الشمال أكثر بكثير مما كان يتوقع أى شخص للعثور عليها - وهو ما أثار صدمة العلماء، حول كيفية وصولها لكاليفورنيا، وذلك حسب ما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

السمكة
السمكة
 
سمكة الشمس المخادعة
سمكة الشمس المخادعة

السمكة المكتشفة على شاطئ كاليفورنيا نوع أكثر ندرة من فصائل سمكة الشمس الشائعة، ويطلق عليها "سمكة الشمس المخادعة"، وقالت ماريان نيجارد، من جامعة بأستراليا، إنها لم تصدق حال رؤيتها للصور، وكادت تسقط من على الكرسى.

ومن المعروف أن سمكة مولى مولا المشهورة الأكثر شيوعًا تسبح فى قناة سانتا باربرا، أما سمكة الشمس المخادعة تعيش فقط فى نصف الكرة الجنوبى، باستثناء مثال واحد معروف إذ تم العثور عليها فى هولندا فى عام 1889.

سمكة الشمس
سمكة الشمس








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة