المسامح كريم.. لو مش قادر تنسى اللى حصل هنقولك تعملها إزاى

السبت، 02 مارس 2019 02:00 م
المسامح كريم.. لو مش قادر تنسى اللى حصل هنقولك تعملها إزاى النسيان
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعرض لمواقف سيئة من الآخرين من الأمور الاعتيادية فهذه طبيعية البشر بعضهم يرد الإحسان بالإساءة، لكن ما يسبب الحزن والأسى هو تعرض الشخص لبعض الصدمات من أقرب الأقربين إليه، كالأهل أو الأصدقاء أو الزوج وغيرهم، حينها يكون هول الصدمة على الشخص غير محتمل، وفى المقابل لا يستطيع مسامحة الشخص المخطئ فى حقه، لذلك نقلًا عن موقع "ويكى هاو" هناك مجموعة من النصائح عليك اتباعها إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون مسامحة الآخرين بسهولة.

 

اعلم أن الغضب قد يكون مؤذيًا

Image result for ‫غضب‬‎

يمكن أن يكون الغضب دواء مرا، لعل رد فعلك الأول هو التمسك بغضبك ولوم الشخص الذى تسبب بجرحك، فعلى الرغم من أن هذا الأمر الطبيعى، إلا أن التمسك بالغضب والجرح سيتسبب بمزيد من الألم لك أكثر من الشخص الذى ترغب بتوجيه غضبك نحوه، لهذا السبب من الضرورى أن تسامح الآخرين من أجلك أنت وليس من أجلهم.

اختر المسامحة

Related image

يتطلب التسامح ضميرًا حيًا يمكنك من تخطى السلبيات والمضى قدمًا فى حياتك، ولا يتأذى ذلك بسهولة أو بشكل طبيعى، ويتوجب عليك بذل الجهد لتحقيق التسامح.

 

تخلص من غضبك

Related image

أطلق كل مشاعرك السلبية التى تحملها تجاه الشخص الآخر، اسمح لنفسك بالبكاء، أو اضرب كيس ملاكمة أو اصرخ للتخلص من المشاعر السلبية، أو افعل أى شىء آخر يمكنك من التخلص من المشاعر السلبية.

 

امتلك منظور سليم

Image result for ‫تسامح‬‎

حاول امتلاك منظور سليم عن طريق أخذ خطوة إلى الخلف واستعراض الموقف من وجهة نظر موضوعية، هل حاول الشخص الآخر إيذاءك عن عمد؟ هل كانت هناك مواقف خارج إطار تحكمه؟ هل حاول الشخص الاعتذار وتصحيح الأمور بينكما؟ حاول أخذ كل شىء فى الحسبان وتحليل الموقف بهدوء، ستكون المسامحة أسهل إن حاولت فهم سبب وكيفية حدوث الموقف فى المقام الأول.

 

تحدث مع شخص ما

Image result for ‫التحدث‬‎

يساعد التحدث مع شخص تثق به على التعامل مع مشاعرك وامتلاك منظور محايد، ويمكن أن يؤدى البوح بمشاعرك إلى مساعدتك على التخلص من ضغط نفسى كبير، ويمكنك الاستعانة بصديق أو أحد أفراد العائلة أو طبيب نفسى لسماعك ومشاركة همومك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة