خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عمرها 170 سنة.. اكتشاف قاعدة عسكرية أسفل سجن ألكتراز الشهير.. صور

السبت، 02 مارس 2019 10:53 م
عمرها 170 سنة.. اكتشاف قاعدة عسكرية أسفل سجن ألكتراز الشهير.. صور سجن ألكتراز
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت علميات المسح بالليزر والرادار ذات التقنية العالية ، وجود قاعدة عسكرية مدفونة تحت سجن ألكتراز الشهير، فى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الامريكية، والذى أصبح مزارا سياحيا بعد ذلك.  

سجن الكاتراز (4)
 

وقام فريق بحثى  بقيادة عالم الآثار تيموثى دى سميث، من جامعة بينتجهامتون بأمريكا، باستخدام تقنيات المسح الضوئى تحت الأرض فى يناير الماضى ، وتوصل إلى وجود قاعدة عسكرية مدفونة تحت السجن الشهير، وفقا لجريدة الديلى ميل.

من المعروف أن سجن ألكتراز الفيدرالى الأمريكى، كان يستخدم فى ضم القتلة وأفراد العصابات سيئة السمعة، إلا أنه من خلال الكشف الأخير تبين أنه كان قاعدة عسكرية أمريكية فى الماضى.

سجن الكاتراز (2)
 

استخدمت الجزيرة لأول مرة فى بناء سجنا عسكريا فى عهد الرئيس الأمريكى الأسبق ميلارد فيملور، فى عام 1850، وأصبح بعد ذلك حصنا قويا، ثم تحول إلى سجنا عسكريا فى وقت لاحق، حيث كان يحتجز أسرى الحرب الأهلية.

سجن الكاتراز (1)
 

بعد تحويل الجزيرة إلى هيئة مكاتب السجون الأمريكية فى عام 1933، كان هناك تخمينات أنه لا يزال هناك منشآت عسكرية، وبعد استخدام تقنية الماسح الضوئى، اكتشف فريق البحث أن الأرضية واقية ضد القنابل، تتقاطع مع نفق فى البناء المبنى من الطوب والقنوات الداخلية التى تمتد من الشرق إلى الغرب، وهو شكل من أشكال أعمال الحفر المستخدمة فى حرب الخنادق، حيث يمكن استخدامها فى الهروب أو الوصول إلى الخندق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة