خالد صلاح

فى الذكرى الأولى لرحيله.. سودان آخر ذكر من سلالة وحيد القرن الأبيض.. فيديو

الثلاثاء، 19 مارس 2019 06:15 م
فى الذكرى الأولى لرحيله.. سودان آخر ذكر من سلالة وحيد القرن الأبيض.. فيديو وحيد القرن الأبيض
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تمر اليوم، الذكرى الأولى، على رحيل سودان، آخر ذكر من سلالة وحيد القرن الأبيض الشمالى مخلفاً أنثيين ليصبح هذا النوع بحكم المنقرض بعدما عاشت هذه السلالة على سطح الكرة الأرضية لنحو 7 ملايين عام، وذلك حسبما ذكرت ناشيونال جيوجرافيك.

 

كانت محمية "أو.آى بيجيتا" الكينية، قد أعلنت فى مارس الماضى، أن آخر ذكر فى العالم من حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالى نفق ليتبقى أنثيان فقط من سلالته على قيد الحياة فى العالم.

 

وذكرت المحمية، التى كانت تتولى رعاية وحيد القرن، فى بيان: "بحزن بالغ تعلن محمية (أو.آى بيجيتا) وحديقة حيوان دفور كرالوفى نفوق "سودان" آخر ذكر فى العالم من وحيد القرن الأبيض الشمالى فى المحمية بكينيا فى 19 مارس 2018 عن 45 عاماً".

 

وأشارت المحمية، إلى أنها قررت مع مسؤولى الحياة البرية والجهات التى كانت تتولى رعاية "سودان" فى السابق، قتله الاثنين رأفة به بسبب التدهور السريع فى حالته الصحية.

 

وكان سودان يعانى من مضاعفات كبر السن التى أثرت على عضلاته وعظامه وتسببت فى إصابته بجروح جلدية كثيرة.

 

وقضى سودان أسبوعين فى أواخر فبراير وأوائل مارس راقداً فى حظيرته لصعوبة حركته بسبب جرح عميق فى ساقه الخلفية اليمنى.

 

وبعد أن فشلت كل المحاولات لتزويجه العام الماضى بإحدى الانثيين، ناجين (27 عاماً) وفاتو (17 عاما)ً، نشر المسؤولون عن المحمية حالته على منصات التواصل الاجتماعى على أمل جمع تبرعات تكفى لسداد علاج الخصوبة المطلوب والتى تبلغ تكاليفه 9 ملايين دولار.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة