خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جمال عبد الهادى حقق حلمه بدعم "تنمية المشروعات" فى كفر الشيخ.. حصل على قرض 50 ألف جنيه لإقامة مشروع بيع سلع غذائية.. ويؤكد: نجحت وأسعى للحصول على مبلغ آخر للتوسع.. ونصيحته للشباب: ابدأوا مشاريعكم بقروض الجهاز

الثلاثاء، 19 مارس 2019 07:36 م
جمال عبد الهادى حقق حلمه بدعم "تنمية المشروعات" فى كفر الشيخ.. حصل على قرض 50 ألف جنيه لإقامة مشروع بيع سلع غذائية.. ويؤكد: نجحت وأسعى للحصول على مبلغ آخر للتوسع.. ونصيحته للشباب: ابدأوا مشاريعكم بقروض الجهاز جمال عبد العليم صاحب مشروع تعبئة وتغليف
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة نجاح جديدة تضاف فى سجل الشباب الذين أقاموا مشروعات بعد اقتراضهم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حتى أصبحت المحال والورش والمكتبات وغيرها شاهد عيان على تلك النجاحات، كما أنهم نجحوا فى توفير فرص عمل متعددة.

 

ففى قرية الحمراوى التابعة لمحافظة كفر الشيخ، شاب قرر خوض التجربة مثل المئات من أبناء المحافظة الذين يحلمون بالمستقبل، ويفكرون فى الاستقرار، ويتمنون إقامة مشروع يحققون فيه ذاتهم، وتلك أمنيات باتت ممكنة فى ظل رعاية واهتمام الدولة ومساعدة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الذى يقدم قروضا للشباب تصل إلى 5 ملايين جنيه بفائدة لا تتجاوز 5%، ومن بين هؤلاء جمال عبدالعليم عبدالهادى حصل على قرض 50 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات.

 

وقال جمال عبد العليم، صاحب مشروع تعبئة وتغليف وتجارة المواد الغذائية، لـ"اليوم السابع"، إنه بعد حصوله على بكالوريوس التربية الرياضية، فكر بجدية فى الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بكفر الشيخ، لكى يستطيع من خلاله الإنفاق على زوجتى وأولاده الثلاثة.

 

وأضاف "عبد الهادى"، أنه قرر إقامة مشروع عبارة عن تعبئة وتغليف وتجارة المواد الغذائية وتعبئة زيت الطعام، وحصل على قرض من الجهاز بمبلغ 50 ألف جنيه، وخصص الشقة الموجودة بالدور الأرضى بمنزله الكائن بالقرية لهذا المشروع الذى درسه جيدا وبعناية فائقة، وذلك بعد تجهيز أوراقه الخاصة بالرخصة والسجل التجارى والأوراق الأخرى المطلوبة.

 

وتابع "عبد الهادى"، أنه استعان بزوجته وأولاده الثلاثة فى هذا المشروع، وأثبت وجوده من خلاله، وبعد عمله فى المشروع ليلا ونهارا، شعر بالنجاح وإثبات الذات، ويبيع منتجاته لأهالى قريتى الكرام، والفائض، مضيفا أن جهاز تنمية المشروعات يساعده فى ترويج منتجاته تشجيعا له.

 

وأشار "عبد الهادى" إلى أنه يفكر حاليا فى توسعة نشاطه أكثر من ذلك بالحصول على قرض ثان لتنميته، إيمانا بمقولة "من جد وجد ومن زرع حصد"، فالنجاح لا يأتى من فراغ ولكن بعد جهد وعناء كبيرين.

 

ووجه "عبد الهادى"، نصيحته للشباب والفتيات من الخريجيين قائلا: "لا تركنوا ولا تستسلموا للبطالة، ولابد من الانطلاق بسرعة الصاروخ إلى الأمام من أجل مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة"، مطالبا كل منهم أن يحذو حذوه فى الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بدلا من البحث عن الوظيفة الميرى التى لا تغنى ولا تسمن من جوع ".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة