خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رحلة لليابان.. 12 موقعا لينابيع المياه الساخنة من أجل الاسترخاء والعلاج.. صور

الإثنين، 18 مارس 2019 01:00 ص
رحلة لليابان.. 12 موقعا لينابيع المياه الساخنة من أجل الاسترخاء والعلاج.. صور ينابيع المياه الساخنة فى اليابان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتمتع دولة اليابان بالعديد من المعالم الطبيعية الجذابة التى تأتى عادة على قائمة السياح الوافدين للبلاد، وفى اليابان يوجد أكثر من 3 آلاف منطقة بها ينابيع مياه ساخنة والتى تُعرف باسم "أونسِن"، ومن ضمن هذه القائمة الطويلة هناك مجموعة تعتبر الأفضل بين الينابيع المتعددة من حيث نوعية وكمية الماء الساخن بها، والتى زارها جميعًا ماتسودا تادانورى، الذى يعرف بأنه "بروفيسور الأونسِن".

يقول بروفيسور الأونسِن ماتسودا تادانورى - الذى زار الينابيع الساخنة فى جميع أنحاء اليابان، إن سحر الينابيع الساخنة يكمن فى خاصية القدرة على مقاومة الأكسدة والتى تعمل على إراحة وإنعاش أجسادنا، والينابيع التى تتنوع مصادرها وأشكالها ومواقعها فى اليابان هى كالتالى:

ينابيع المياه الساخنة فى اليابان
ينابيع المياه الساخنة فى اليابان

 

1- ينابيع "نوبورى بيتسو أونسِن" (مدينة نوبورى بيتسو - محافظة هوكايدو)

هى ينابيع تنبع طبيعيًا من مصدر انبثاق المياه الساخنة مثل "جيجوكودانى" و"أويونوما"، وهما من آثار فوهة بركان ويصل قطرها إلى 450 مترا، وعلى الرغم من أن نوعية مياه الينابيع هناك تشمل 9 أنواع، لكن الينابيع الكبريتية والحمضية هما الرئيسيتان.

ينابيع نوبوري بيتسو أونسِن
ينابيع نوبوري بيتسو أونسِن

 

2- منطقة ينابيع "نيوتو أونسِن" (مدينة سينبوكو - محافظة أكيتا)

فى أعلى مرتفعات "تازاواكو كووجين" يتصاعد البخار هنا وهناك من بين غابات أشجار الزان عند سفح جبل "نيوتو" التى يجرى بها نهر "سينتاتسو" ومجموعة ينابيع "نيوتو أونسِن"، والتى تتكون من سبعة ينابيع منها "ينبوع طائر الكُركى" و"الينبوع الأسود"، هى أرض الأحلام لهواة الينابيع الساخنة والذين يقولون عنها إنها "آخر الينابيع المخبأة فى اليابان"، ونوعية المياه هى مياه كبريتيد الهيدروجين وغيرها.

ينابيع نيوتو أونسِن
ينابيع نيوتو أونسِن

 

3- ينابيع "تاكايو أونسِن" (مدينة فوكوشيما - محافظة فوكوشيما)

تشتهر بأنها واحدة من أبرز الينابيع على مستوى اليابان كونها تمتلك نوعية من المياه ذات القدرة على مقاومة الأكسدة والتى تتدفق طبيعياً من داخلها بمعدل يصل إلى أكثر من 3 آلاف لتر فى الدقيقة من مياه الينابيع الكبريتية بلونها الأبيض الصافى كالحليب.

ينابيع تاكايو أونسِن
ينابيع تاكايو أونسِن

 

4- ينابيع "كوساتسو أونسِن" (مدينة كوساتسو - محافظة جونما)

بالفعل لديها تأثير سحرى، تلك الينابيع الساخنة التى أدهشت الدكتور بيلز مؤسس علم الينابيع الساخنة الحديث، لكنها ليست كأى ينابيع فشعار "كوساتسو" هو "يوباتاكى" أى الينابيع الحارة الغنية بالمعادن التى تتدفق منها المياه الحمضية بكميات غزيرة تصل إلى حوالى 4000 لتر فى الدقيقة الواحدة، وهناك أكثر من 18 حمّاماً عاماً.

ينابيع كوساتسو أونسِن
ينابيع كوساتسو أونسِن

 

5- منطقة ينابيع "أوكو شيؤبارا أونسِن" (مدينة ناسوشيؤبارا - محافظة توتشيجى)

بداية تدفق الماء الساخن فى الينبوع كان فى عصر هيّأن من 1200 سنة، وتم الحفاظ عليها كواحدة من أبرز الينابيع الكبريتية الغنية بالقدرة على مقاومة الأكسدة فى جميع أنحاء البلاد، كما أن الفنادق اليابانية التقليدية "ريوكان" العريقة القديمة افتتحت فى عصر إيدو ولا تزال محتفظة ببريقها، ومعظم مرافِق الحمّامات هناك تتبع نظام تدفق المياه المباشر من منابع الينابيع الساخنة.

ينابيع أوكو شيؤبارا أونسِن
ينابيع أوكو شيؤبارا أونسِن

 

6- ينابيع "نوزاوا أونسِن" (قرية نوزاوا أونسين - محافظة ناجانو)

تمتلىء طرقات مليئة بالمنحدرات فى تلك الينابيع، بـ13 من الحمّامات العامة المجانية، كما يوجد أيضاً أكثر من 30 ينبوعًا للماء الساخن جميعها ينابيع مياه ساخنة كبريتية خفيفة، التى تصل نسبة الكبريت بها أكثر من 2 جرام لكل 1 كيلوجرام من المياه، ولا تضم بها كبريتيد الهيدروجين، وتنبثق بها المياه طبيعيًا.

ينابيع نوزاوا أونسِن
ينابيع نوزاوا أونسِن

 

7- منطقة ينابيع "أوكوهيدا أونسِن" (مدينة تاكاياما - محافظة جيفو)

تنتشر مجموعة من ينابيع المياه الساخنة المعروفة باسم "أوكوهيدا أونسِن جو" عند سفح سلسلة جبال الألب الشمالية المتداخلة قممها بارتفاع 3 آلاف متر، وهى ينابيع تتميز فيها المياه بأنه من نوع المياه الخفيفة الصافية وسط أجواء مفعمة بنكهة البرية.

ينابيع أوكوهيدا أونسِن
ينابيع أوكوهيدا أونسِن

 

8- منطقة ينابيع "توتسوكاوا أونسِن" (قرية توتسوكاوا - محافظة نارا)

يتصاعد الدخان الكثيف من الوديان الضيقة بين قمم الجبال التى تعلو وسط شبة جزيرة "كى هانتو"، حيث توجد مجموعة من الينابيع الساخنة فى أعماق الجبال المنعزلة، وتتميز نوعية المياه بها، فهى ينابيع مياه بيكربونات الكالسيوم والماغنسيوم وينابيع مياه بيكربونات الصوديوم، وتعد من مياه الينابيع الساخنة عالية المستوى فى اليابان التى لم تُستكشف بعد.

ينابيع توتسوكاوا أونسِن
ينابيع توتسوكاوا أونسِن

 

9- ينابيع "تاواراياما أونسِن" (مدينة ناجاتو - محافظة ياماجوتشى)

هى ينابيع المياه الساخنة القلوية الخفيفة التى تكون نسبة الحموضة فيها أعلى من 8.5%، وتعرف بشهرتها فى علاج الروماتيزم، كما تعتبر رقم واحد بالقدرة على مقاومة الأكسدة.

ينابيع تاواراياما أونسِن
ينابيع تاواراياما أونسِن

 

10- ينابيع "بيبّو أونسِن" (مدينة بيبّو - محافظة أويتا)

يوجد أكثر من 2849 مصدر للمياه الساخنة فى هذه الينابيع، ويعتبر من أشهر مناطق الينابيع الواسعة على مستوى اليابان، وتفتخر بأنها أبرز الينابيع من حيث كمية المياه المنبعثة.

ينابيع بيبّو أونسِن
ينابيع بيبّو أونسِن

 

11- ينابيع "ناجايو أونسِن" (مدينة تاكيتا - محافظة أويتا)

تتميز بمياه حمض الكربونيك عالية الكثافة، وهى أكثر منطقة ينابيع تتقدم غيرها فى ثقافة شرب مياه الينابيع الساخنة، لاسيما أن الينابيع الساخنة التى تحتوى على العناصر المعدنية تسمى أيضًا "مشروب الخضروات".

ينابيع ناجايو أونسِن
ينابيع ناجايو أونسِن

 

12- ينابيع "كوروكاوا أونسِن" (مدينة مينامى أوجونى - محافظة كوماموتو)

هى منطقة ينابيع ساخنة تجعلك تتخيل أجواء اليابان القديمة الجميلة، وتم ترتيب المنظر بمجهودات السكان وصنعوا محيطا يساعد على الانغماس فى أجواء الينابيع الساخنة، وأصبح الآن من مناطق الينابيع الساخنة المشهورة جدًا، حيث يتجمع بها عشاق الينابيع الساخنة من داخل البلاد وخارجها، وذلك حسب تقرير أعده موقع "اليابان بالعربى".

ينابيع كوروكاوا أونسِن
ينابيع كوروكاوا أونسِن

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة