"فوكس نيوز" تلغى بث حلقة برنامج "القاضية جينين" بعد تصريحاتها ضد نائبة مسلمة

الأحد، 17 مارس 2019 04:50 م
"فوكس نيوز" تلغى بث حلقة برنامج "القاضية جينين" بعد تصريحاتها ضد نائبة مسلمة إلهان عمر
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية إذاعة برنامج (العدالة مع القاضية جينين) ليل أمس السبت، بعد تصريحات مقدمة البرنامج والقاضية السابقة جينين بيرو ضد المسلمين، وبشكل خاص نائبة الكونجرس الأمريكى إلهان عمر.

وذكرت مجلة (فاريتي) الأمريكية - على موقعها الإلكتروني - أن (فوكس نيوز) استبدلت البرنامج الأسبوعي بحلقة معادة من سلسلة وثائقية باسم (الفاضحة)، بعد أيام من إعلان الشبكة الأمريكية إدانتها لتصريحات بيرو.

وكانت بيرو قد أشارت، خلال الحلقة الماضية يوم السبت 9 مارس، إلى أن النائبة الديمقراطية إلهان عمر لم تحترم القانون الذي ينص عليه دستور الولايات المتحدة، مدعية أن التزام إلهان بالعقيدة الإسلامية وهو ما يظهر في ارتدائها للحجاب يدل على امتثالها لقانون الشريعة الإسلامية، وهو ما رأته القاضية السابقة يتناقض مع الدستور الأمريكى.

وانبثق انتقاد بيرو لإلهان عمر، النائبة الجديدة وإحدى أول امرأتين مسلمتين داخل الكونجرس، بعد تصريحات الأخيرة حول إسرائيل حين قالت "إن الدعم الأمريكي لإسرائيل يتلخص في الأموال التى تضخها منظمات إسرائيلية في الولايات المتحدة لنواب الكونجرس بمجلسيه".. وهو ما أثار انتقادات ضدها من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري لاعتبارهما تعليقاتها معادية للسامية، ثم أصدرت إلهان اعتذارا رسميا موضحة نيتها من تعليقاتها.

وأصدرت (فوكس نيوز) بيانا تدين فيه تعليقات بيرو، مؤكدة أنها لا تعكس رأى القناة، مؤكدة أنها عالجت الأمر معها مباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة