خالد صلاح

التفاصيل الكاملة لوفاة طفلة سورية سقطت بماسورة عمقها 30 مترا أثناء لهوها بقنا.. 6 ساعات لمحاولة إنقاذها وتزويد الحفرة بالأكسجين.. التضامن: تعامل مثل المصريين ونبحث صرف تعويض.. والمحافظ: لجنة لتحديد أسباب الحادث

الأحد، 17 مارس 2019 02:00 م
التفاصيل الكاملة لوفاة طفلة سورية سقطت بماسورة عمقها 30 مترا أثناء لهوها بقنا.. 6 ساعات لمحاولة إنقاذها وتزويد الحفرة بالأكسجين.. التضامن: تعامل مثل المصريين ونبحث صرف تعويض.. والمحافظ: لجنة لتحديد أسباب الحادث وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة
قنا - وائل محمد
إضافة تعليق
ساعات صعبة عاشتها قرية الحلفاية التابعة لمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا، بعدما تحركت كافة الأجهزة لإنقاذ حياة الطفلة سارة البالغة من العمر عامين ونصف العام، بعد أن سقطت داخل ماسورة مياه ارتوازية قديمة قطرها 10 بوصات وعمقها 30 مترًا، أثناء لهوها أمام منزل والدها بقرية بركة فى مدينة نجع حمادى.

وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة (1)

ودفعت الحماية المدنية برجال الإنقاذ فور تلقى إشارة من شرطة النجدة، بسقوط طفلة داخل "ماسورة"، وتم تسخير كافة المعدات إلى موقع الحادث، بعد سماع الأهالى لصراخ الطفلة، والتى توقفت بعد مرور ساعة من سقوطها، وتم دفع بأنابيب أكسجين داخل الماسورة فى محاولة لإنقاذها باستخدام أدوات حفر لعمق 15 مترا وتوسعة الثقب.

وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة (2)

وواجهت عمليات الحفر ومحاولة استخراج الطفلة صعوبات كبيرة، خاصة أن الماسورة التى سقطت بداخلها الطفلة يبلغ قطرها 10 أمتار، ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بإرسال ونش مجمع الومنيوم نجع حمادى، وتسخير كافة الجهود لمحاولة إنقاذ الطفلة التى كانت تدوى بالصراخ لمدة ساعة بعد سقوطها مباشرة.

وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة (1)

محاولات رجال الإنقاذ لم تتوقف وتم إسقاط كاميرا داخل الماسورة، وتمكنت رجال الحماية المدنية من انتشالها من الحفرة بواسطة معدات تابعة لرجال الإغاثة والإنقاذ، وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى المستشفى، لكنها كانت لفظت أنفاسها الأخيرة قبل محاولات الإنقاذ التى استمرت لمدة 6 ساعات وعمل حفرة موازية بعمق 12 مترا.

وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة (3)

من جانبه، قال حسين الباز وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بقنا، إن المديرية أرسلت خطابا لوزارة التضامن لبحث بواقعة الطفلة التى سقطت فى ماسورة صرف صحى، للاستعلام عن كيفية صرف تعويضات لأسرتها خاصة أنها من دولة عربية.

وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة (3)

وأكد الباز، على أنه فى تلك الحالات تعامل الأطفال غير مصريين معاملة بالمثل فى حالة وقوع كوارث لهم، لكن عملية الصرف والمبلغ يتم تقديمه من الإدارة المركزية لوزارة التضامن الاجتماعى، بعد إرسال تقرير بنوع الحالة.

وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة (4)

وأضاف وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بقنا، أنه تم إرسال فريق إلى منزل الطفلة للوقوف مع أسرتها لحين وصول تقرير الوزارة بقيمة التعويضات التى سيتم صرفها، وفى مثل تلك الحالات نقوم بتقديم مساعدات من الجمعيات الخيرية لمساعدة أسرة المتوفى أثناء تشيع الجنازة.

 

من جانبه، قرر محافظ قنا تشكيل لجنة من شركة المياه والصرف الصحى، لتحديد موقع الحادث، وبيان عدم وجود علامات ارشادية للموقع من عدمه، وتحديد أوجه القصور والإهمال فى الواقعة، مضيفًا أن المحافظة والأجهزة التنفيذية بذلوا كافة الجهود لمحاولة انتشالها من الحفرة التى سقطت بداخلها.

 

 

وفاة طفلة سورية سقطت بماسورة (2)

 

إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

وفقي

الإهمال

الإهمال الذي يعم المحافظة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

اهمال وتقاعس المحافظ فى متابعه المحليات السبب

لذا يجب اقاله هذا المحافظ ورئيس الصرف الصحى ورئيس مجلس المدينه او الحى والافضل تعديل شامل للمحافظين جميعا ماعدا القله التى تعمل بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

خبر صرف التعويضات لاسرة الطفله ومعاملتها معاملة المصريين أثلج صدري

هي دي مصر ،!،،،،،،،وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فاضل هلول

دعوا الماسورة مفتوحة

لا تغلقوا الماسورة المفتوحة ....لقد حان وقت الحساب وليكن من جنس العمل ...ادفعوا كل من تسبب فى الاهمال وأودى بحياة هذه الطفلة البريئة الى فوهة الماسورة وأهيلوا عليهم التراب فهم لا يستحقون الحياة ...العين بالعين والسن بالسن ....والبادى أظلم فكم من أبرياء دفعوا حياتهم ثمنا لإهمال غيرهم .....

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر دهشان

البقاء لله وربنا يرحمها يارب لكن لا بد من الجزاء ومحاسبة المقصر

صرف تعويضات من جانب الدولة شئ جميل وعمل إنسانى والسورى فى مصر هو مصرى بالأساس فالوطن وطنه لكن لا بد من محاسبة المقصر حسابا عسيرا فهذا إهمال بين من صاحب الماسورة كذلك من الأب أو الأهل . عليهم أن ينتبهوا لأبنائهم وفلذات كبدهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

ايضا القوا بالمتسبب داخل الماسورة بدون رحمة وبدون تعويض

الامور لن تنصلح الا بهذا الحل الذي يبدو قاسي والمثل بيقول من حفر حفرة لاخية وقع فيه المسئول عن ذلك المهندس ثم رئيس العمال ( المشرف ) ثم العامل الذي حفرها  وكفانا اهمل وتسيب في شتي مجالات حياتنا ولكي الله يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة