أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تستحوذ على شركة Laserlike لتطوير ذكاء Siri

السبت، 16 مارس 2019 01:00 ص
أبل تستحوذ على شركة Laserlike لتطوير ذكاء Siri المساعد Siri
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استحوذت شركة أبل على شركة Laserlike الناشئة المتخصصة فى مجال تعلم الآلة، وذلك من أجل مساعدة صانع الأيفون على تحسين مستوى ذكاء "سيرى" المساعد الصوتى التابع لها.

ووفقا لما نشره موقع theinformation الأمريكى، توفر شركة Laserlike خدمة تزود المستخدمين بمعلومات عالية الجودة ومن وجهات نظر متنوعة حول أى موضوع من الويب إلى المستخدم، وقد طورت الشركة تطبيق بحث يعتمد على تقنيات "تعلم الآلة" وذلك من أجل استكشاف المحتوى وجعله شخصياً لكل مستخدم على حده بحسب اهتماماته وخصائصه الديموغرافية.

كما ترى الشركة أن تطبيقها يمكن تصنيفه بأنه "محرك بحث عن الاهتمامات" يتيح عرض محتوى حول مواضيع متنوعة مثل الأخبار والفيديوهات والمحتوى المحلى، لكن بعد عملية الاستحواذ فلم يعد التطبيق متاحاً، ومن المنتظر أن ينضم فريق العمل الخاص بالشركة إلى أبل تحت قيادة John Giannandrea رئيس قطاع الذكاء الاصطناعى الذى ضمته آبل إليها منذ عام قادماً من جوجل.

ومن المنتظر أن يشهد "سيرى" طفرة كبيرة عبر استخدام خبرة Laserlike وفريق عملها وتطبيقاتها وتقنياتها، حيث سيكون قادر على معرفة المزيد من المعلومات عن المستخدم وتوظيفها لتقديم نتائج بحث والقيام بمهام بشكل أفضل وأكثر خصوصية ومراعاة للاهتمامات الفردية الخاصة بكل مستخدم على حدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة