خالد صلاح

وشك بيوجعك؟.. تعرف على الأسباب المحتملة لهذه الشكوى

السبت، 16 مارس 2019 09:00 ص
وشك بيوجعك؟.. تعرف على الأسباب المحتملة لهذه الشكوى الم الوجه
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق

يعاني بعض الأشخاص من آلام بالوجه، فالوجه يتم التحكم فيه من خلال أعصاب وشرايين، تلف هذه الشرايين قد يؤدي إلى ظهور آلام بالوجه، في حين يصعب في بعض الأحيان أن يصف المريض الأعراض الخاصة بألم الوجه لأنها تختلف من حالة إلى أخرى.

الم 3
 

فوفقا لتقرير نشره موقع buoyhealth فإن ألم الوجه كثيرا ما يترافق مع حكة جلدية أو حدوث آلام عند المضغ أو التحدث أو لمس الوجه، أو صعوبة حركة الفك، الحساسية للضوء، والشعور باضطراب في الرؤية، وصوت من الفك، سيلان بالانف وعطش وطفح على الوجه.

ووفقا للتقرير فإن هناك العديد من الأسباب التي تسبب آلام بالوجه منها العصبية، التى تحدث نتيجة خلل العصب الثالث، المسئول عن توفير الإحساس والشعور بالوجه، او التهاب العصب ذاته، أو اسباب معدية ناتجة عن البكتيريا، فالبكتيريا من الممكن أن تصيب الاسنان وهو ما يسبب آلام بالوجه ، ومن الممكن أن تصيب البكتيريا العين مسببه آلام لما حول العينين.

الم 1

أما الفيروسات فهي أحد الأسباب أيضا، كالهربس والقوباء وتسبب الطفح الجلدي ويظل الألم حاضرا بالوجه حتي بعد علاج المشككلة الجلدية، قد ترجع آلام الوجه أيضا إلي اسباب هيكلية، كالاصابة بخلل وظيفي في العضلات، وهو ما يتحكم ف المضغ وحركة الفك مما يسبب الألم ، وهناك مشاكل بالغدد اللعابية والإصابابت الموجهه للوجه مباشرة، كلها أسباب للألم.

وينصح التقرير من يعاني من الام الوجه بضرورة الذهاب لمختص للحصول علي العلاج المناسب سواء مضادات حيوية أو مضادات اخنلاج او بالجراحة في بعض الحالات.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة