أكرم القصاص - علا الشافعي

بطنك وجعاك.. نظام غذائى خفيف لتخفيف ألم المعدة

الإثنين، 04 مارس 2019 06:00 ص
بطنك وجعاك.. نظام غذائى خفيف لتخفيف ألم المعدة وجع البطن أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس
 
الألم الذى يصيب معدتك بين الحين والآخر وفى معدله الطبيعى دون أعراض مصاحبة خطيرة كالنزيف أو الآلام المبرحة على سبيل المثال لا الحصر، يمكن أن تستخدم فى علاجه بعض العادات الغذائية الصحية وبعض الأغذية المفيدة التى تحسن من أداء المعدة.
 
الم البطن 2
الم البطن 2
 
وفقا لتقرير نشره موقع health line الطبى، فإن هناك الكثير من المشكلات المزعجة التى تصيب الشخص أوجاع المعدة من ضمنها أن تشعر بتقلصات وقد يصاحبها غازات، وهو ما يصعب معه تناول الطعام بشكل مريح.
 
وينصح التقرير بضرورة أن تهتم بنظامك الغذائى الذي قد يساعدك بشكل كبير علي التخلص من آلام المعدة، فأنظمة التغذية التى تحتوي علي علي مشروبات النعناع الصحي المفيد للغثيان واضطرابات الأمعاء، كذلك الاهتمام بعصير التفاح والموز.
الم
الم
 
ومن أبرز المكونات للنظام الغذائى الصحي أنه يمكن تجربة ملعقة من خل التفاح الصحي علي كوب من المياه والعسل لتخفيف اضطرابات المعدة، ضرورة شرب الكوب ببطء شديد وليس علي دفعة واحدة، وهو ما يساعد على الهضم الجيد والحفاظ علي البكتيريا التي تحتاجها المعدة.
 
علي نظامك الغذائى أن يحتوي على مشروب الزنجبيل أو شاى البابونج، فالزنجبيل يحارب الالتهابات وعزز من سلامة الأمعاء ويقلل من اضطراباتها، وشاى البابونج يقلل من ألم المعدة ويساعد هلى استلاخاء عضلاتها مما يقلل من التشنج بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة