خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو عندك "أوفر ثينكينج" ..اعرف سبب كثرة التفكير قبل النوم وإزاى تعالجه

السبت، 16 مارس 2019 10:00 م
لو عندك "أوفر ثينكينج" ..اعرف سبب كثرة التفكير قبل النوم وإزاى تعالجه كثرة التفكير قبل النوم-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التفكير الزائد أو "الأوفر ثينكينج" من المشاكل الشائعة الناتجة عن القلق والتوتر والإجهاد والتى تؤثر على جودة النوم وتسبب الأرق أيضاً، فى هذا التقرير نتعرف على أسباب كثرة التفكير قبل النوم.   

ذكر موقع "Net doctor" إن "الأوفر ثينكينج" في الليل يرجع إلى معالجة الدماغ لما حدث لنا خلال اليوم، حيث يمتلئ يومنا بالعديد من الأحداث والضغوط اليومية، ولأنه لا يوجد لدينا الوقت والمساحة خلال اليوم لمعالجة ما حدث وتقييمه وفهمه يزداد التفكير في هذه الأشياء ليلاً.

ويمكن أن تلعب التكنولوجيا أيضاً دوراً في عدم قدرتنا على النوم، حيث أن ضوء الشاشات مثل: الموبايل يقلل من إفراز هرمون السيروتونين الذى يساعد على الاسترخاء والنوم، لذا فإن البعد عن الشاشات وغلق كافة الأجهزة قبل النوم يساعد على الاسترخاء والنوم.

sleeping-1552566727

 

نصائح للتغلب على كثرة التفكير ليلاً
 

خصص وقتًا للاسترخاء قبل النوم
 

اصنع روتين يومي قبل النوم سواء أخذ حمام دافئ أو شرب شاى الأعشاب أو الاستماع للموسيقى التى تفضلها أو ممارسة تمارين اليوجا والتأمل.

 

أفرغ أفكارك بالتحدث مع الآخرين
 

هناك طريقة جيدة حقًا للتوقف عن الإفراط في التفكير في الليل وهي إجراء محادثات مع شريك أو فرد من العائلة أو صديق، لإفراغ أفكارك، وكذلك لأن التواصل الاجتماعى يحفز إطلاق الأوكسيتوسين، الذى يساعد على الاسترخاء والنوم.

اكتب أفكارك
 

إذا لم يكن لديك أي شخص للدردشة معه أو تفضل الكتابة بدلاً من إجراء محادثة مع شخص ما حول أفكارك - فحاول كتابة يومياتك، مع كتابة 3 أشياء إيجابية حدثت لك على مدار اليوم.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price
 

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة