خالد صلاح

صدمة عنيفة فى وجه قطر قبل مونديال 2022.. رئيس فيفا يؤكد على مشاركة دول أخرى فى تنظيم كأس العالم والقرار يونيو المقبل.. إنفانتينو يعلن: كأس العالم للأندية 24 فريقا بداية من 2021.. تطبيق "VAR" على مونديال السيدات

الجمعة، 15 مارس 2019 09:11 م
صدمة عنيفة فى وجه قطر قبل مونديال 2022.. رئيس فيفا يؤكد على مشاركة دول أخرى فى تنظيم كأس العالم والقرار يونيو المقبل.. إنفانتينو يعلن: كأس العالم للأندية 24 فريقا بداية من 2021.. تطبيق "VAR" على مونديال السيدات مونديال 2022
وكالات + اليوم السابع
إضافة تعليق

 

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن الاتحاد الدولي أقر اليوم بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقاً اعتباراً من نسخة 2021 ، على أن يكون من بينها ثلاث فرق أفريقية يحدد نظام تأهلها الكاف، مع تأجيل البطولة 2019 و 2020 وإقامتها مرة واحدة كُل 4 سنوات ابتداءاً من 2021 . 

جاء ذلك في اجتماع الذي عقد اليوم في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث صادق المشاركون على إطلاق البطولة الجديدة في حين أشارت أنباء تناقلتها وكالات الأنباء عن عزم رابطة الأندية الأوروبية مقاطعة البطولة لتداخلها مع الأجندة السنوية للبطولة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرابطة التي تمثل 232 نادياً أوروبياً قد حصلت بالفعل على تواقيع مسؤولي أندية كبرى في مقدمتها يوفنتوس الإيطالي، ريال مدريد الإسباني، برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

يأتى تقسيم  مقاعد الدول المشاركة فى البطولة بنسختها الجديدة كالتالى:

8 أندية أوروبية 
3 أندية أمريكا الجنوبية
3 أندية من أمريكا الوسطى والشمالية
3 أندية من أفريقيا
3 أندية من آسيا
1 نادً من أوقيانوسيا
و

بناءا عليه .. هذا كل ما تريد معرفته عن نظام كأس العالم للأندية بشكله الجديد وموعده ومجموعاته

التاريخ: 17 يونيو - 4 يوليو 2021
الفرق: 24
المجموعات: 8
المستضيف: لم يتحدد
يتأهل أبطال المجموعات لدور ربع النهائي

رئيس الفيفا يصدم قطر 
 

لم يخرج رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" جيان انفانتينو بأى جديد قاطع حول التوقعات الدائرة بإحداث تغييرات جوهرية بخصوص بطولة كأس العالم قطر 2022، والتى دار أبرزها حول إمكانية مشاركة دولا أخرى مع قطر فى استضافة المحفل الكروى العالمى، أو زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى البطولة.

وأكد جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم أنه يمكن إحداث زيادة في عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر.

قال إنفانتينو خلال مؤتمرا صحفيا اليوم "سنعمل مع قطر على زيادة عدد المنتخبات من 32 منتخبا إلى 48 في البطولة المقبلة، وإذا حدث هذا الأمر سيكون رائعا، وإن لم يحدث فسيكون رائعا أيضا ولا مشكلة".

شدد رئيس الاتحاد الدولى قائلا: "لن يتقرر الأمر قبل شهر يونيو المقبل، مع احتمالية لدخول دول أخرى لاستضافة البطولة رفقة قطر".

قال جياني إنفانتينو أنه سوف يتم الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد في كأس العالم للسيدات في فرنسا هذا العام لأول مرة تستخدم فيها البطولة هذا النظام الذي تم تطبيقه لأول مرة في كأس العالم للرجال في نسخة روسيا 2018.

 

تطبيق "VAR" على مونديال فرنسا للسيدات

يأتى هذا فى الوقت الذى قرر فيه الفيفا استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي ستقام في فرنسا خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو العام الجاري، في 12 مدينة فرنسية مختارة وهي باريس وليونن ال وأوكسير وغرينوبل ولو هافر ونانسي ومونبلييه ونيس وريمس ورين وفالنسيان ونانت.
منتخب المانيا للسيدات
منتخب المانيا للسيدات

 

كرة مونديال السيدات القادم الذي سيُقام في فرنسا
كرة مونديال السيدات القادم الذي سيُقام في فرنسا

 

 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة