أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "العراق الحديث".. قراءة فى تأسيس الدولة وظروف الحرب العالمية

الخميس، 14 مارس 2019 07:00 ص
قرأت لك.. "العراق الحديث".. قراءة فى تأسيس الدولة وظروف الحرب العالمية كتاب العراق الحديث
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر عن دار الرافدين للنشر، الترجمة العربية لكتاب "العراق الحديث من سنة 1900 إلى 1950"، وهو من إعداد ستيفن همسلى لونكرك، ونقله إلى اللغة العربية المترجم سليم طه التكريتى، ويقع الكتاب فى 735.

وفى كتاب "العراق الحديث من سنة 1900 إلى 1950" يناقش المؤلف كيف أن تاريخ العراق القريب، العهد الملكى تحديداً، ما يزال بحاجة مستمرة للبحث والدراسة والتأمل، نظراً للحوادث المهمة التى حفل بها، وما رافقها من عواصف شديدة، متعددة البواعث ومختلفة النزاعات والغايات عصفت بالحكم الملكى آنذاك منذ مولده حتى انهياره.

ويقدم كتاب "العراق الحديث من سنة 1900 إلى 1950" سرد كامل وموجز للخمسين سنة مر بها تاريخ العراق بين (1950-1900)، والتى تعد بحق فترة أساسية كبرى فى حياة الشعب العراقى، خاصة فى أثر نهاية العهد العثمانى، وتأسيس الدولة المستقلة، وظروف الحرب العالمية، ونشوء النشاط البرلمانى فى البلاد.

وستيفن همسلى لونكرك، مؤلف الكتاب، يعد أحد ضباط الحملة البريطانية، التى احتلت العراق خلال الحرب العالمية الأولى، وقد قضى فى البلاد ستة عشر عاماً مكنته من كتابة تحليلات صائبة ودقيقة تكسب الكتاب قيمة كبيرة وأهمية ليست بالقليلة لأحداث شائكة ومعقدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة