صور.. 11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر "الضغط العالى".. محافظ القليوبية: صندوق تطوير العشوائيات وعد بتوفير 250 مليون لإنقاذ أرواح المواطنين.. ومسار بديل لدفن الكابلات بمحافظة القاهرة.. والمشروع ينقذ 5700 أسرة

الخميس، 14 مارس 2019 01:36 م
صور.. 11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر "الضغط العالى".. محافظ القليوبية: صندوق تطوير العشوائيات وعد بتوفير 250 مليون لإنقاذ أرواح المواطنين.. ومسار بديل لدفن الكابلات بمحافظة القاهرة.. والمشروع ينقذ 5700 أسرة 11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر "الضغط العالى"
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
11 منطقة بمدينة شبرا الخيمة فى القليوبية تم تصنيفها بغير الآمنة، تخترقها خطوط الضغط العالى وتقترب إلى درجة كبيرة من منازل المواطنين، وهو ما دفع الدولة ممثلة فى 4 جهات وهى محافظتى القليوبية والقاهرة وصندوق تطوير العشوائيات ووزارة الكهرباء، فى دراسة خطة لسرعة نقل هذه الكابلات إلى مسار آخر آمن. 
 
فى البداية أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أنه تم الانتهاء من تحديد المناطق التى سيتم إدراجها ضمن خطط تطوير لـ11 منطقة عشوائية غير آمنة، أسفل خطوط الضغط العالى بطول 6 كيلو مترات، ومنطقة أخرى "عشش البكرى"، بتكلفة نحو 750 مليون جنيه للقضاء على العشوائيات.
 
وأكد محافظ القليوبية لـ"اليوم السابع"، أن صندوق تطوير العشوائيات وعد بتوفير مبلغ 250 مليون جنيه لسرعة البدء فى المشروع، وإنقاذ أرواح المواطنين نظرا لاقتراب خطوط الضغط بشكل كبير من المنازل.
 
وأضاف محافظ القليوبية، أن الكابلات تبدأ من محطة توليد شمال القاهرة وتنتهى بمحطة هليوبوليس، ويرجع تاريخ وجود الكابلات بالمدينة لعام 1968، وتعدى سكان المناطق على الحرم الخاص به 25 مترا يمين ويسار الكابل تباعا إلى أن شكلت المناطق فى مجموعها 11 منطقة مهددة بخطر المجال الكهربائى "الضغط العالى".
 
ومن جانبه أكد الدكتور إسلام رجب، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، أنه تم التنسيق فيما بين الجهات الأربعة من خلال البروتوكول الذى تم توقيعه على توفير مسار بديل لكابلات الضغط العالى ودفنها أرضا، وذلك بنطاق محافظة القاهرة، وتم الانتهاء من تحديد المسار الجديد، على أن يتم بدء العمل فور اعتماد الصندوق لتوفير المبلغ اللازم للبدء فى الأعمال.
 
وأوضح أن الـ11 منطقة التى تقع أسفل خطوط الضغط العالى الفائق بجهد 220 ك.ف، مدرجة بالخريطة القومية للمناطق العشوائية غير الآمنة، وهى: "خلف نادى البلاستيك- إبراهيم لطفى- عزبة سليم- عزبة الصعايدة- مدينة السلام- الفتح- الفير- بهتيم- عزبة المرجوشى- مساكن إسكو- عزبة العرب"، ويقطنها نحو 5700 أسرة، تعيش أسفل خطوط الضغط العالى الفائق بطول نحو 6 كيلومترات.
 
وتابع مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقليوبية، أنه تم حصر سكان منطقة "عشش البكرى" على ترعة الإسماعيلية بحى شرق شبرا الخيمة، وتوزيع استمارات لتطويرها، مشيرا إلى أنها عبارة عن مبانٍ متنوعة بين الحوائط الحاملة ووحدات خشبية منذ عشرات السنين على قطعة أرض أملاك رى بمساحة 4170 مترا مربعا، تضم 38 مبنى يقطنها 50 أسرة.
 
وتابع مدير وحدة تطوير العشوائيات، أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الرى لتنفيذ مخطط التطوير بالتنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، لافتا إلى أن التطوير سيشمل المنطقة بالكامل، وإعادة توطين السكان، مع تطوير البنية الأساسية لموقع المشروع، وتحسين المرافق والخدمات اللازمة، من خلال إنشاء عمارتين سكنيتين داخل الموقع مع استغلال الدور الأرضى كوحدات تجارية.
 
وعبر أهالى حى شرق شبرا الخيمة عن فرحتهم بهذه الخطوة التى ستؤمن أسرهم من خطر الضغط العالى الذى يكاد يسمع ذبذباته كل مواطن داخل منزله ممن هم أسفل خطوط الضغط العالى، مناشدين بسرعة البدء فى المشروع على أن يقدموا كل أنواع الدعم لنجاح المشروع وإنهائه فى أسرع وقت ممكن.
 
11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (1)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (2)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (3)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (4)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (5)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (6)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (7)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (8)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (9)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (10)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (11)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (12)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (13)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (14)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (15)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (16)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (17)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (18)
 

 

11 منطقة بشبرا الخيمة تحت خطر الضغط العالى (19)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة