صور.. أعمدة الكهرباء المكشوفة تحاصر كفور نجم بالشرقية.. تيار الضغط العالى تسبب فى بتر ذراعى طفل.. الأهالى: نتعرض للماس الكهربائى فى الشتاء لمرور الأسلاك فوق منازلنا.. ويؤكدون: تقدمنا بعشرات الشكاوى دون جدوى

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 05:30 ص
صور.. أعمدة الكهرباء المكشوفة تحاصر كفور نجم بالشرقية.. تيار الضغط العالى تسبب فى بتر ذراعى طفل.. الأهالى: نتعرض للماس الكهربائى فى الشتاء لمرور الأسلاك فوق منازلنا.. ويؤكدون: تقدمنا بعشرات الشكاوى دون جدوى أعمدة الكهرباء المكشوفة تحاصر كفور نجم بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسلاك الكهرباء والأعمدة المتهالكة "كالألغام" تتربص للمواطنين فى قرية كفور نجم بالشرقية، وتسببت فى إصابة العشرات بالصعق وتعرضهم لحوادث بينهم طفل فقد ذراعيه بسبها وآخر يفقد مواشيه مصدر رزقه.

 

1
الطفل ضحية التيار العالي

انتقل "اليوم السابع" لقرية كفور نجم التابعة لمركز الإبراهيمية بالتحديد من ناحية الوجه البحرية، ليجد لأسلاك الكهرباء العارية ومرورها من فوق المنازل وتهالك أعمدة الكهرباء، وإصابات بين الأهالى بسبب ذلك دون تحرك أى مسئول بالوحدة المحلية أو هندسة كهرباء.

 

2
الاهالى خلال لقاءهم باليوم السابع

فيقول محمد حسن، أن أعمدة تيار ضغط عالى تمر من فوق الكتلة السكانية، مما يعرضنا للأخطار داهمة خاصة فى فصل الشتاء، مع هطول الأمطار تصبح تتعرض المنازل لماس كهربائى، فالكثيرون منا تعرضنا لذلك، فضلا عن المعاناة من الصداع والأرق المستمر نتيجة ذبذبات التيار

3
الصدا ياكل اعمدة الانارة

بالوصول إلى أحد منازل القرية وجدنا صبى عمرة لا يتجاوز 15 عاما، يدعى عبدالله السيد الشحات بدون ذراع والثانية تآكلت أصابع اليد بها، يعيش فى مأساة عاجز عن ممارسة حياته مثل كل أقرانه أو حتى فضاء حاجاته بمفردة، وبالاقتراب منه أنزرفت الدمع الحسرة والألم من عينة هو والدته التى تقف هى الآخرى عاجزة عن فعل أى شئ يخفف الآلالم عنة، وأوضحت أنه فى ليلة ممطرة صعد فوق المسجد والذى يعلوه عمود ضغط عالى، فأمسك ماس كهربائى له من الزراع بسبب ماسورة حديدية مما أدى لبتره، وتأكل أصابع كف الزراع الثانى، تقول الأم الحادث سبب فى ضعف الأصابع وغلق الكف، والأطباء أكدوا أنه يتحاج لعملية لعودة الأصابع لوضعها الطبيعى إلا أنها تتكلف 28 الف جينة وهى فوق إمكانيتا، نفسى أعمل له عملية عشان يقر يتعمد على نفسه.

4
الصدا يهدد الاعمدة بالانهيار فوق المنازل

أما عاطف الغرباوى يقول، أنقذت العناية الإلهية طفل أخر من الموت صعقا، فقبل أسبوعين خلال مرور الصبى السيد العربى ومعه بقرتين وحمار هما كل ما تملكه أسرته سقط سلك عليه صعق هو ونقف المواشى على الفور، ومازال يعالج على اثر الحادث، مضيفا أن أعمدة الكهرباء هى الآخرى متهالك ويأكلها الصدأ والتى أصبحت مثل الألغام التى تتربص بالأطفال والأهالى لتنفجر بهم، أن المسجدى " النور، الهدى " الذين تم بناءهم بالجهود الذاتية يلامسهم أعمدة ضغط عالى واحدهم شهد الحادث الأليم للطفل السالف الذكر، فضلا عن الصعق العادى للمصلين وحرمان الأهالى من تعلية بسبب الأسلاك.

 

5
كابل التيار وسط المنازل

وأكد الأهالى قرية كفور نجم بمركز الإبراهيمية، أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى للمسئولين بشأن تهالك الأعمدة وتضررهم من أعمدة الإنارة دون استحابة من المسئولين.

 وطالبوا الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بسرعة نقل تيار الضغط العالى وتحويله من كابلات هوائية إلى أرضية للحافظ على أرواح الأهالى والأطفال.

7
اعمدة التيار الضغط العالى ملاصقة للمنازل والمسجد

8
اعمدة الضغط العالى وسط المنازل

 

9
اعمدة الضغط وسط المنازل

 

10
العمود وسط المنازل

 

11
العمود وسط المنازل

 

12
شكاوى الاهالى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اساس المشكله

مع كامل تعاطفنا مع المتضررين وندعو لهم بالخير.بس بسئل هل البيوت كانت موجوده اولا وبعدين وزارة الكهرباء عملت كدا..ولا اعمدة الكهرباء موجوده اولا والناس قامت بالبناء بشكل عشوائي بالقرب من اعمدة الكهرباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة