أكرم القصاص - علا الشافعي

اعراض تسمم الحمل منها تورم الوجه

الخميس، 14 مارس 2019 02:00 ص
اعراض تسمم الحمل منها تورم الوجه تسمم الحمل - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسمم الحمل هو حالة تحدث فى الغالب بعد الأسبوع الـ 20 من الحمل، ويظهرعند ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول، وتصاب حوالي من 5-8% من النساء الحوامل بتسمم الحمل، وكلما كان التسمم في وقت مبكر كلما كانت العواقب أسوأ بالنسبة للأم والطفل، وذلك بحسب ما ذكر موقع " very well family".

6  اعراض تسمم الحمل
 اعراض تسمم الحمل

اعراض تسمم الحمل
 

تورم في الوجه أو اليدين
 

أي نوع من التورم الذي يحدث في الوجه، وخاصة حول العينين أو اليدين يمكن أن يكون مدعاة للقلق أثناء الحمل، والرغم أنه من الطبيعي جداً حدوث التورم في القدمين أثناء الحمل، إلا أن تورم بقية الجسم يمكن أن يكون مؤشر خطر على تسمم الحمل.

زيادة الوزن أكثر من 2 كيلو فى الأسبوع
 

زيادة الوزن أثناء الحمل  تتم بشكل طبيعي وبطيئ ومستقر، لكن إذا وجدتِ أن لديكِ زيادة سريعة في الوزن دون أي تفسير، يجب الاتصال بطبيبك على الفور.

صداع مستمر
 

تعاني بعض الحوامل من صداع في الحمل، ولكن إذا كان لديكِ صداع لا يستجيب للعلاج، بما في ذلك الأدوية، فقد يكون ذلك علامة على تسمم الحمل.

اعراض تسمم الحمل 1
اعراض تسمم الحمل منها تغيرات الرؤية

تغييرات الرؤية أو فقدان البصر
 

إذا رأيتِ نجوماً أو بقع في مجال رؤيتك أثناء الحمل، فقد تكون هذه أحد الأعراض المهمة التي يجب عدم التغاضي عنها للإشارة لإصابتك بتسمم الحمل.

الغثيان والقيء المفاجئ
 

ويختلف هذا عن الغثيان الصباحي، الذى يحدث بشكل شائع بين النساء خلال الحمل، لكن هذا الغثيان يحدث بشكل مفاجئ وبسرعة كبيرة، لذا فإن هذا القئ المفاجئ من أعراض تسمم الحمل.

اعراض تسمم الحمل 3
اعراض تسمم الحمل 

ألم البطن العلوي الأيمن
 

يمكن أن يكون ألم أعلى البطن من علامات الإصابة بتسمم الحمل.

صعوبة في التنفس
 

يمكن أن يشمل ذلك الوخز، وعدم القدرة على التنفس، يمكن أن يكون هذا عرضًا مخيفًا للغاية لأنكِ قد تعتقدين أنه أمراً طبيعياً، ولكنه قد يكون علامة على تسمم الحمل.

اعراض تسمم الحمل
 تسمم الحمل

ويقوم طبيبك بفحصك للتعرف على هذه الأعراض ومنها فحص ضغط الدم وفحص البول بحثًا عن البروتين.

إذا تم تشخيص الإصابة بتسمم الحمل، فستتم مراقبتك أنت وطفلك، حيث قد يقوم طبيبك بتحريض المخاض ويعتمد هذا على طول فترة الحمل وأعراضك.

وتسمم الحمل من الأمراض الخطيرة ، حيث يمكن أن يؤدى للسكتة الدماغية وأمراض الغدة الدرقية وتطور مرض السكري وأمراض القلب، لذا يجب أن تتابعى مع طبيبك طوال فترة الحمل لحمايتك أنتِ وجنينك.

اعراض تسمم الحمل وضغط الدم
اعراض تسمم الحمل وضغط الدم

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة