اسباب انتفاخ الوجه منها الحساسية المفرطة وتسمم الحمل

السبت، 14 يوليو 2018 04:00 ص
اسباب انتفاخ الوجه منها الحساسية المفرطة وتسمم الحمل انتفاخ الوجه-ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تورم الوجه لا يشمل الوجه فقط، ولكنه قد يشمل أيضًا الرقبة أو الحلق، وإذا لم تكن هناك إصابات في الوجه، يمكن أن يشير تورم الوجه إلى حالة طبية طارئة، وفي معظم الحالات ، يجب على الطبيب المعالج علاج تورم الوجه، وهنا نقدم لك أبرز اسباب انتفاخ الوجه المحتملة لكى تكون على وعى كامل مما قد يصيبك، حيث نعرض لك هذه الحالات وفقا لما ذكره موقع "Healthline" الطبى.

انتفاخ الوجه 1
انتفاخ الوجه 
 

التهاب الملتحمة التحسسي

يحدث التهاب العين عن طريق رد فعل تحسسي لمواد مثل وبر الحيوانات الأليفة والغبار وحبوب اللقاح، أو الجراثيم، وتشمل الأعراض عين حمراء، وحكة، وانتفاخ للوجه وحرقة في العين، وقد تصاحب أعراض العين العطس، والسيلان، وحكة في الأنف.

 

تسمم الحمل

تعتبر هذه الحالة حالة طبية طارئة، قد تكون هناك حاجة للرعاية العاجلة، حيث تحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم عند المرأة الحامل ونسب البروتين في بولها بعد 20 أسبوعا من الحمل، وقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم بشكل خطير، والنوبات، وتلف الكلي والكبد، والسوائل في الرئتين، ومسائل تخثر الدم.

ولا يمكن الشفاء من تسمم الحمل إلا عن طريق ولادة الطفل، وتشمل الأعراض صداعًا مستمرًا وتغييرات في الرؤية وألمًا في البطن العلوي وألمًا أسفل القص وضيق في التنفس وكذلك انتفاخ واضح فى الوجه.

انتفاخ الوجه 2
انتفاخ الوجه 

 

التهاب النسيج الخلوي

تعتبر هذه الحالة حالة طبية طارئة، وتسببها البكتيريا أو الفطريات التي تدخل من خلال قطع في الجلد، وتنتج جلد أحمر مؤلم ومتورم، وقد تكون هناك أيضا الحمى والقشعريرة و الطفح الجلدي وهى علامة على عدوى خطيرة تتطلب عناية طبية.

 

الحساسية المفرطة

تحدث الأعراض السريعة بعد التعرض لمسبب الحساسية، وتشمل الحكة، وانتفاخ الوجه، والتورم، وانخفاض ضغط الدم، وصعوبة في التنفس، والإغماء، ومعدل ضربات القلب السريع، وكذلك الغثيان والقيء والإسهال وآلام في البطن هي أعراض إضافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة