خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

14 استجابة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى خلال خمس أيام

الأربعاء، 13 مارس 2019 12:00 م
14 استجابة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى خلال خمس أيام الصرف الصحى - صورة أرشيفية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، لخدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع "اليوم السابع" خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس الجارى، حيث ورد 14 ردا على 14 شكوى، منهم 3 شكاوى فى القاهرة، 2 فى القليوبية، 2 فى سوهاج، وشكوى واحدة فى كلا من أسيوط والدقهلية و الشرقية والغربية وقنا والإسكندرية والجيزة.

 

وأفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف بشارع استديو مصر بالمريوطية"، أن هذه المنطقة من المناطق المحرومة ولا يوجد شبكة صرف صحى أمام هذه العمارات وتعمل على طلمبة تصرف على الترعة وعند تعطل الطلمبة تغرق هذه العمارات وهى ليست من اختصاص الشركة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "سكان شارع العدوى بدار السلام يشكون انقطاع المياه بشكل متكرر"،  قالت الشركة إنة لا توجد أى أعطال تخص الشارع أو المنطقة بالعنوان المذكور أعلاه محل الشكوى فبرجاء إرسال رقم هاتف الشاكى وعنوانه بالتفصيل موضح به رقم العقار لفحص الشكوى والعمل على إزالة أسبابها.

 

وبالنسبة لخبر، "شارع عبد الرحيم البيسانى بمنطقة المنيرة بحى السيدة زينب"، قالت الشركة إنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود كمية قليلة جدا من المياه بالعنوان المذكور، نتيجة حدوث كسر للوصلة الخاصة بالعقار وتم عمل لجنة ثلاثية للعقار وتحديد قيمة الإصلاحات، علما بأن مالك العقار يرفض دقع قيمة الإصلاحات واستخراج التصاريح .

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكاوى من قطع مياه الشرب عن منطقة معراج المعادى"، أنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة أفادت أنه كان يوجد كسر فى ماسورة مياه قطر 400 مم وقد تم الانتهاء من الإصلاحات ولا توجد أى مشكلة أخرى والمياه الآن بحالة جيدة بالمنطقة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يشكو تراكم القمامة ومياه الصرفص الحى بملعب قرية الشوبك بالقليوبية"، أفادت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين عدم وجود أى طفوحات لمياه الصرف أو كسر مواسير مياه شرب ولكن التسرب الموجود من الوصلات الداخلية لمنازل المواطنين المجاورين للملعب وتم غلق محبس المياه الخاص بالمنازل المتسببة بالمشكلة وتم تشكيل لجنة للعمل على حل المشكلة نهائيا.

 

وأيضا ردا على" أهالى أم بيومى فى شبرا يعانون من البالوعات المكشوفة وغرق الشوارع"، أفادت أنه لا يوجد أى بالوعات مكشوفة بمنطقة ام بيومى كما يوجد توصيل خطوط جديدة للوصلات المنزلية مازالت تحت تنفيذ إحدى شركات المقاولات ولا يوجد أى خطر بها على الأهالى لانها لم تدخل الخدمة بعد وفور الانتهاء من المشروع يتم تغطية البالوعات بشكل منتظم .

 

وردا على " صور.. تلوث المياه بقرية نجع الدير فى سوهاج.. والأهالى: لا تصلح لشرب الحيوانات"، قالت إن منطقة نجع الدير تتغذى من محطة مياه نجع الدير الجوفيه المكلورة كما وردت إلى معمل فرع المنشاه شكوى تفيد بتغير مواصفات المياه بالقرية بتاريخ 17 فبراير 2019 وبالمتابعة على الطبيعة تبين أنه تم إجراء إحلال وتجديد للوصلات الداخلية لمدرسة نجع الدير الابتدائية عن طريق مقاول والذى اثر سلبا على وجود اختلال فى ضغوط الشبكات وعليه تم تنفيذ أعمال غسيل لجميع خطوط الشبكات بالقرية عقب انتهاء المقاول من الأعمال وتم رفع عينات من القرية بتاريخ 19 فبراير 2019 وجاءت العينات مطابقة للمواصفات عدا زيادة فى عنصر المنجنيز فقط علما بأن هذة الزيادة لاتؤثر على الصحة العامة وانما تؤثر على الطعم والاستساغة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يشكو غرق قرية بمياه الصرف الصحى فى أبو تيج بأسيوط"، قالت إنه لا يوجد أى طفوحات بشارع مناع والفخورة الان، ويكثر الطفح فى هذه الشوارع نتيجة الاستخدام السيئ من المواطنين ( القاء القمامة والمخلفات فى الغرف الخاصة بالصرف الصحى ) وكان يوجد انسداد بالشبكة وتم تسليك الانسداد فى حينه عن طريق فريق الطوارئ ورفع المياه عن طريق معدات الشركة.

 

كما يتم تشغيل المعدات الميكانيكية من ( نافوري - وفاكيوم ) لتطهير شبكات الصرف الصحى بصفة دورية نظرا للتوسعات السكانية وزيادة التصرفات ولا يوجد أى طفوحات بالمنطقة الآن.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "تهالك مواسير الصرف الصحى واختلاطها بمياه الشرب فى قرية القزازة بالدقهلية"، قالت إنه بخصوص الصرف الصحى ؛ خطوط الصرف الصحى بالمنطقة المذكورة سليمة وتعمل بحالة جيدة، فى حال وجود أى انسداد أو طفوحات يتم التعامل الفورى معها بالمعدات والأفراد.

 

وبخصوص تلوث المياه؛ قام معمل محطة مياه المطرية بالمنزلة التوجه إلى منزل الشاكى، كما تم أخذ عينات عشوائية من القرية وتحليلها، وجاءت العينات مطابقة لمواصفات المياه القياسية".

 

وبالنسبة لخبر، " شكوى من عدم وجود غطاء بالوعات الصرف الصحى بطريق أبو كبير فاقوس بالشرقية"  أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن هذه البالوعات التى بدون غطاء تابعة لمديرية الرى والصرف المغطى وغير تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من غرق قرية نواج بالغربية بمياه الصرف الصحى"، قالت إنه فى حالة حدوث أى إنسداد أو طفح يتم التعامل معه على الفور كما أنه يتم تطهير وتسليك بصفة مستمرة شهريا.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "بهواش تغرق فى المياة الجوفية والأهالى يطالبون بتنفيذ مشروع الصرف الصحى"، قالت إن قرية بهواش ضمن القرى المقترح خدمتها بالمرحلة الأولى بمشروع خدمات الصرف الصحى المستدامة فى المناطق الريفية ( الميجا ) الممولة من البنك الدولى.

 

أما بالنسبة لوجود مياه جوفية بالقرية فأن الوحدة المحلية هى الجهة المنوط بها التنبيه على الأهالى بعمل كسح إدارى للخزانات الخاصة بهم وتحرير محاضر للمخالفين.

 

وبالنسبة للخبر المنشور تحت عنوان "شكوى من قرية الكلح الشرقى بنجع حمادى بسبب عدم تركيب مواسير مياه شرب جديدة"، أفادت أن الشركة تقوم بأعمال الإحلال والتجديد طبقا للأولويات وحسب توافر الاعتمادات المالية والمدرجة بخطة الإحلال والتجديد، وأن المياه الموجودة بشبكات القرية مطابقة للمواصفات وتحت إشراف المعمل المركزى بالشركة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يرصد ماسورة مياه مكسورة بمحطة الرمل فى الإسكندرية"، أفادت أنه فور تلقي الشكوى تم التوجه للمنطقة وبالمعاينة على الطبيعة وجد تسرب مياه من ماسورة وعلي الفور تم الإصلاح والمياه حالياً بحالة جيدة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة