خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من كوكو شانيل لدونتيلا فيرساتشى.. أكثر السيدات تأثيرا فى صناعة الأزياء

الأربعاء، 13 مارس 2019 07:00 ص
 من كوكو شانيل لدونتيلا فيرساتشى..  أكثر السيدات تأثيرا فى صناعة الأزياء كوكو شانيل
كتبت هدير سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يسيطر فيه الرجال على مجال الموضة والأزياء، هناك أسماء من السيدات اللاتى لهن بصمة مؤثرة حتى يومنا هذا، فعلى مر العصور استطاعت السيدات أن تترك لمساتها وذوقها الخاص.

فى هذا التقرير نجمع لكم أكثر النساء تأثيراً فى عالم الأزياء و الموضة.

كوكو شانيل

كوكو شانيل
كوكو شانيل

ابتكرت  المصممة الكلاسيكية الرائعة  Coco Chanel مفهوم الدبابيس التي تدوم مدى الحياة، والفستان الأسود الصغير مع  سترة التويد، و القلادة المدرجة، وقماش الجيرسيه.

فقد بدأت مسيرتها المهنية خلال الحرب العالمية الأولى،  وكانت واحدة من أوائل مصممي الأزياء الذين استطاعوا بتصميماتهم تحرير النساء من الكورسيهات الضيقة والتنانير المستوحاة من Poiret.

ميوتشيا برادا

ميوتشيا برادا
ميوتشيا برادا

في عام 1978 ، كإحدى أصغر حفيدة لماريو برادا ، استحوذت ميوتشيا على علامة الشركة التجارية الشهيرة "برادا " prada في مجال الجلود، وحولتها إلى مركز حديث للأزياء.

 

كارولينا هيريرا

كارولينا هيريرا
كارولينا هيريرا

تجسد كارولينا هيريرا الأناقة دون عناء، وفي عام 1981  اقترحت صديقتها "ديانا فريلاند" ، التي كانت رئيسة تحرير مجلة  فوج في ذلك الوقت ، أن تصمم كارولينا خط ملابسها الخاص بها و بالفعل فعلت ذلك بعد أخذ عينات في كاراكاس ، وأول مجموعة لها عرضت في نادي متروبوليتان في مانهاتن كان له أشادة كبيرة من النقاد .

دوناتيلا فيرساتشى

دوناتيلا فيرساتشى
دوناتيلا فيرساتشى

أصبحت دوناتيلا فيرساتشى رمزا أساسيا فى مجال الأزياء بعد توليها قيادة بيت الأزياء منذ أن توفى أخيها " جيانى  فيرساتشى" ، عام 1997،  واستطاعت دوناتيلا ان تحافظ على قوة و أسلوب فيرساتشى حتى الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة