خالد صلاح

بعد "مكاوى والشريعى".. الـHaptic Baton اختراع موسيقى للمكفوفين.. فيديو وصور

الأربعاء، 13 مارس 2019 03:04 م
بعد "مكاوى والشريعى".. الـHaptic Baton اختراع موسيقى للمكفوفين.. فيديو وصور سيد مكاوى وعمار الشريعى والعصا الموسيقية
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

إذا ما ذكرت الموسيقى وعلاقتها مع المكفوفين، فلا شك أننا سوف نتذكر على الفور سيد مكاوى الملحن والمطرب، والذى لقب بشيخ الملحنين، ولا شك أننا سوف نتذكر أيضا عمار الشريعى، المؤلف والناقد، والذى يعد من أهم أعمدة الموسيقى فى مصر.

سيد مكاوى
سيد مكاوى

ولأن سيد مكاوى، وعمار الشريعى، من النجوم التى لا تتكرر، والذين لم يكن العلم قد اخترع لهما ما يساعدهما على ممارسة موهبتهما فى التلحين، فإننا نتذكرهما بعدما تم الإعلان عن اختراع عصا موسيقية للمكفوفين، تمكنهم من العزف.

عمار الشريعى
عمار الشريعى

Haptic Baton.. اختراع قدمته منظمة بريطانية لتمكين المكفوفين من عزف الموسيقى، كنوع من حلول التكنولوجيا، من أجل اتصال أفضل وأسرع بين قائد الأوركسترا والموسيقيين المكفوفين فى فرقته، ما يجعلنا نتذكر الفرق بين مستخدمى هذه العصا، وبين شيخ الملحنين سيد مكاوى، وعمار الشريعى، وكيفية ممارستهما للتلحين، وقيادة الفرقة الموسيقية.

Haptic Baton (1)
 

وتعمل Haptic Baton من خلال أجهزة استشعار تسد الفجوة بين العازفين وقائد الأوركسترا فتسهل عزف المقطوعات المختلفة بدون تقديم أو تأخير فى حركة الآلات الموسيقية.

Haptic Baton (2)
 

 

Haptic Baton (3)
 

 

Haptic Baton (4)
 

 

Haptic Baton (5)
 

 

Haptic Baton (6)
 

وقد تم اختراع Haptic Baton بواسطة Rolf Gehlhaar وتم تطويره مع Charles Matthews بالشراكة مع The Paraorchestra and Friends وPercussionist Kyungho Jeon وDominant Agency Korea.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة