أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تستمر دراما ريمونتادا دورى أبطال أوروبا الليلة؟.. يوفنتوس يتحدى الغيابات وينتظر انتفاضة تاريخية أمام أتلتيكو مدريد لمواصلة حلم اللقب الغائب.. وشالكة فى ضيافة مانشستر سيتى لقلب خسارة الذهاب بنتيجة 3/2

الثلاثاء، 12 مارس 2019 05:38 م
هل تستمر دراما ريمونتادا دورى أبطال أوروبا الليلة؟.. يوفنتوس يتحدى الغيابات وينتظر انتفاضة تاريخية أمام أتلتيكو مدريد لمواصلة حلم اللقب الغائب.. وشالكة فى ضيافة مانشستر سيتى لقلب خسارة الذهاب بنتيجة 3/2 يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه فريق يوفنتوس الإيطالي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خطر الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "تورينو" الإيطالية، في "إياب" ثمن النهائي.

ويحتاج يوفنتوس لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة من أجل مواصلة المشوار فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يكفى أتلتيكو مدريد التعادل السلبي أو الإيجابي بأى نتيجة كذلك الهزيمة بهدف دون مقابل للعبور إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين أتلتيكو مدريد ويوفنتوس التى أقيمت فى ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بهدفين دون مقابل.

 

غيابات بالجملة تهدد حلم يوفنتوس

اليجري مع رونالدو نجم يوفنتوس
اليجري مع رونالدو نجم يوفنتوس

ويخشى كريستيانو رونالدو فقدان البطولة الثانية مع يوفنتوس هذا الموسم بعدما ودع مسابقة كأس إيطاليا، كما يخشى يوفنتوس ضياع حلمه بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1996، وهو الحلم الذى دفع النادي الإيطالي لضم رونالدو قادماً من ريال مدريد الإسباني مقابل 105 ملايين يورو الصيف الماضي من أجل تحقيقه.

ومن المنتظر أن يفتقد يوفنتوس في مباراة اليوم لجهود الرباعى خوان كوادرادو، سامي خضيرة، دوجلاس كوستا، بسبب الإصابة، وأليكس ساندرو للإيقاف، فيما يفتقد أتلتيكو مدريد لجهود لوكاس هيرنانديز بداعى الإصابة، بجانب الثنائي دييجو كوستا وتوماس بارتي للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

ويتطلع يوفنتوس لصناعة التاريخ في مباراة اليوم بتحقيق "الريمونتادا" في الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يتأخر بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب.

يوفنتوس سبق وأن خسر خمس مرات بهدفين نظيفين بمرحلة الذهاب فى الأدوار الإقصائية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ولم يتمكن من تعويض تلك النتيجة فى مرحلة الإياب والعبور للدور التالى من منافسات البطولة.

كما كشف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" عبر موقعه الرسمى عن إحصائية تكشف تضاؤل فرص يوفنتوس فى العبور إلى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، فبناء على المواجهات السابقة فى تاريخ المسابقة التي انتهت بنفس النتيجة والبالغ عددها 186 مباراة، حيث لم ينجح الخاسر فى التدارك والتأهل للدور الثاني إلا فى 29 مرة مقابل 157 مرة تمكن خلالها الفائز من التأهل بفضل مواجهة الذهاب.

 

التشكيل المتوقع لقمة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

رونالدو وديبالا في يوفنتوس
رونالدو وديبالا في يوفنتوس

ومن المنتظر أن يدخل ماسيمليانو أليجري المدير الفنى لنادى يوفنتوس مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من: فويتشيك تشيزني في حراسة المرمى - أليكس ساندرو - جيورجيو كيلليني - دانييلي روجاني - ماتيا دي شيليو - بليز ماتويدي - ميراليم بيانيتش - رودريجو بينتانكور- كريستيانو رونالدو - ماريو مانزوكيتش - باولو ديبالا.

فى المقابل ينتظر أن يدخل دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من: يان أوبلاك في حراسة المرمى - فيليبي لويس - دييجو جودين - راؤول خيمينيز - سانتياجو أرياس - توماس ليمار - كوكي - رودري - ساؤول نيجيز - أنطوان جريزمان - ألفارو موراتا.

 

شالكة يحلم بريمونتادا ضد مانشستر سيتي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

على صعيد متصل، تبدو حظوظ مانشستر سيتي الإنجليزي في العبور إلى الدور ربع النهائي بمسابقة دورى أبطال أوروبا هي الأوفر عندما يستضيف شالكة الألمانى فى العاشرة مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، بمدينة مانشستر الإنجليزية فى إياب ثمن النهائي.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في ألمانيا انتهت بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويحلم الفريق الألماني تحقيق الريمونتادا وإقصاء أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب من البطولة.

ومن المنتظر أن يفتقد مانشستر سيتى فى مباراة اليوم لجهود الثلاثى، كيفن دي بروين وجون ستونز، وفيرناندينيو بسبب الإصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة