الأم المثالية بكفر الشيخ.. قصة كفاح سيدة وهبت عمرها لأبنائها.. رفضت الزواج بعد أن توفى زوجها وعمرها 26 عاما من أجل أطفالها.. وكفاحها يثمر طبيبتين ومتخصص فى الخدمة الاجتماعية.. وأملها ينحصر فى أداء فريضة الحج

الثلاثاء، 12 مارس 2019 10:00 ص
الأم المثالية بكفر الشيخ.. قصة كفاح سيدة وهبت عمرها لأبنائها.. رفضت الزواج بعد أن توفى زوجها وعمرها 26 عاما من أجل أطفالها.. وكفاحها يثمر طبيبتين ومتخصص فى الخدمة الاجتماعية.. وأملها ينحصر فى أداء فريضة الحج قصة كفاح سيدة وهبت عمرها لأبنائها
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت صور تضحية الأمهات بمحافظة كفر الشيخ ، وعندما تمر السنوات ويكبر الصغار، ويتخرجوا من كليات القمة ، ويتقلدون وظائف قيادية تنهى الأمهات عذاب السنين وسهر الليالى بعد فقد رب الأسرة، وبمحافظة كفر الشيخ نرى زوزو بهى الدين رزق دراز، ربة منزل مثالا للتضحية والفداء، فقد ظلت طوال 25 سنة كاملة تجتهد وتضحى لتكون بجوار أطفالها الثلاثة بعد وفاة والدهم فى حادث.

 

1- الأم المثالية ونجلتها الدكتورة جيلان

وتبدأ القصة التى ترويها ابنتها الدكتورة جيلان السعيد محمد يوسف السيد أبو طايش ، حاصلة على كلية الطب ، وتنتظر استلامها التكليف فى شهر أبريل المقبل، يقطنون مدينة فوة، ووالدها رحمه الله كان يعمل مهندس بترول ،توفى فى حادث ، وكانت والدتها "زوزو بهى الدين رزق دراز"، حامل بها فى 4 شهور، وشقيقها محمد كان عمره 4 سنوات ، وشقيقتها مشيرة عامين ، وعمر والدتها 26عاماً.

وأضافت جيلان، لـ"اليوم السابع"، عقب وفاة والدها، رفضت والدتها الزواج من أقارب والدها أو من ممن أرادوا الارتباط بها من عائلات أخرى، وبرغم صغر عمرها صممت على تربيتهم وتكرس حياتها لهم، ومهما قصت عما تعرضت لها والدتها من عذاب وآلام ، وما زاد آلام والدتها وآلامهم أنه تم حرمانهم من ميراث والدها رحمه الله منذ وفاته حتى الآن ، ومن يومها اعتمدت والدتها على الله وثم على معاش زوجها وكان فى ذلك الوقت 350 جنيها فقط، وتحملت والدتها الآلام .

2-الدكتورة مشيرة الابنة الوسط للام المثالية

وقالت ابنة الأم المثالية، أخذنا زهرة شباب والدتنا وأحلى سنين عمرها ، وصممت أن نتربى ونتعلم مثلما كان يريد والدنا رحمه الله ، فكدت وتعبت كثيراً، وسهرت حتى حصل شقيقها محمد ،31 سنة، على معهد خدمة اجتماعية، ويعمل الآن بمدينة شرم الشيخ، ومشيرة، 29 سنة، حصلت على كلية الطب وتعمل ،طبيبة تخدير وعناية مركزة، وهى جيلان"، 25 سنة، حصلت على كلية طب جامعة إسكندرية، وتنتظر التكليف فى شهر إبريل المقبل .

 وأضافت جيلان، سبحان الله مفارقة غريبة وأمر غريب أن يتم تكريم والدتها كأم مثالية وبعدها ستتسلم عملها كطبيبة ، مؤكدة أن عمرها هو عمر والدتها فى الكفاح والعطاء بعد وفاة والدها رحمه الله ، مؤكدة مهما انحنينا لتقبيل قدم والدتنا فلن نوفيها حقها، فهى الام والاب، والدنيا بما فيها ، وأفضل تكريم بالنسبة لها أمرين تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى لها المنتظر والثانى ما تتمناه كأفضل تكريم أداء والدتها للحج والعمرة .

3- محمد الابن الاكبر للام المثالية

وقالت إنها فخورة بوالدتها كأم مثالية، حتى ولو تحصل عليها، فهى أم مثالية بما قدمته من تضحيات وكفاح وعرق وسهر ودموع لكى يكونوا فى هذه المكانة بين الناس بدون الحصول على اللقب، مؤكدة أن سبب التقدم بأوراق والدتها لإدارة الشئون الاجتماعية بفوة لتشارك فى المسابقة ، جارتهم فتحية عبدالكريم ، عندما طلبت من والدتها التقديم بأوراقها فى المسابقة لأنها تستحق أن تكون أم مثالية يُحتذى بها .

وأكدت،الأم المثالية، أنها تقدمت بأوراقها، عقب طلب جارتها فتحية لها بالمشاركة ، ولطول الفترة عقب تقدمها بأوراقها نست المسابقة، وفوجئت باتصال هاتفى من مديرية التضامن يخبروها بأنه تم اختيارها كأم مثالية فحمدت الله على اختيارها، وكانت مفاجئة سعيدة ، مشيرة إلى أنها تهدى اختيارها لأنجالها الثلاثة قرة عينها وقلبها وكل ما تملك .

وأضافت الأم المثالية ، أن الأيام التى قاستها طوال أكثر من 25 سنىة منذ توفى زوجها ذكريات تمر أمام عينها ، وكلما كبر أنجالها يوماً بعد يوم تزداد ثقة فى الله بأن مجهودها لن يضيع ، وأنها رفضت فكرة الزواج حباً فى أنجالها فهم كل حياتها ولا يوجد من تمنحه لحظة من حياتها سوى هؤلاء الصغار، هم دنيتها وكل أمالها .

4- الدكتورة جيلان نجله الام المثالية

وقالت الأم المثالية، إنها فخورة بأنه ربت وكبرت ثلاثة سيساهمون فى نفع المجتمع ويشاركون فى البناء والتنمية ، مؤكدة أن أملها الوحيد الذى تتمناه هو أداء فريضتى الحج والعمرة ، لتناجى ربها على أستار الكعبة لتحمده على ما أعطاها ووهبها من صبر وتحمل وأنجال صالحين ، فهل يتحقق لها أملها؟ كما أنها تنتظر تكريم الرئيس لها ضمن الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية ، مطالبة كل الأمهات بالتقدم بأوراقهن فى المسابقة ليس للفوز فقط ولكن ليعرف كل الناس ما تبذله الأمهات من تضحية فى سبيل أنجالهن.

يذكر أن لجنة فحص ملفات المتقدمين لمسابقة الأم المثالية، بمديرية التضامن الاجتماعى فى كفر الشيخ، برئاسىة الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ  من اختيار الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة.

وجاءت زوزو بهى الدين رزق دراز، من مركز فوه، بالمركز الأول والحاصلة على اللقب على مستوى المحافظة، وتلتها فتحية سعد عبد الكريم ، من مركز فوه، هنيات حسين عبد المجيد رشوان، من مركز دسوق، وسومة سالم عبد المولى سالم من مركز الرياض، وأم السيد السيد محمد الحيطاوى من مركز سيدى سالم ،وكاميليا عبد الجليل توفيق من مركز كفر الشيخ، وحلاوتهم سعد إبراهيم الصياد،من مركز الرياض، وفاطمة المرسى أبوشعيشع مرسى ،من مركز كفر الشيخ، ونعمة السيد أحمد عبدالدايم، من مركز كفر الشيخ.

وتقدمت 25 سيدة لمسابقة الأم المثالية بالمحافظة من مدن وقرى كفر الشيخ، وتم اختيار 10 منهن كأمهات مثاليات يمثلن مراكز ومدن كفر الشيخ الـ10، وسيتم تصعيد 5 منهن من بينهن الأم المثالية على مستوى المحافظة على مستوى الجمهورية، ليكنّ ضمن ترتيب الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية ،وسيتم ترشيح أم مثالية للمشاركة فى احتفال جامعة كفر الشيخ بالأمهات المثاليات التى ستنظمها الجامعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة