دروجبا صانع نهضة تشيلسى يحتفل بعيد ميلاده الـ41.. الفيل الإيفوارى يحلم برؤية محمد صلاح قائدا لـ"ليفربول".. تألق الحضرى حرمه من رفع كأس أفريقيا "مرتين".. و"الأهلى لا يرفض" كلمة السر فى تولى كارتيرون تدريب الأحمر

الإثنين، 11 مارس 2019 02:00 م
دروجبا صانع نهضة تشيلسى يحتفل بعيد ميلاده الـ41.. الفيل الإيفوارى يحلم برؤية محمد صلاح قائدا لـ"ليفربول".. تألق الحضرى حرمه من رفع كأس أفريقيا "مرتين".. و"الأهلى لا يرفض" كلمة السر فى تولى كارتيرون تدريب الأحمر دروجبا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم الإيفواري ديدييه دروجبا أحد أساطير الكرة الأفريقية اليوم، الاثنين، بعيد ميلاده الـ41.

وحقق ديدييه دروجبا العديد من الإنجازات على مدار مشواره فى ملاعب كرة القدم، قبل أن يعتزل اللعبة فى نوفمبر الماضى، أبرزها التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" 4 مرات، ودورى أبطال أوروبا عام 2012.

شارك دروجبا فى 100 مباراة مع منتخب كوت ديفوار، وحصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا "مرتين"، كما شارك فى 381 مباراة مع تشيلسى الإنجليزى سجل خلالها 164 هدفاً، ليلعب دوراً كبيراً فى إحياء مسيرة النادى اللندنى تحت قيادة مالكه رومان أبراموفيتش.

وفاز الفيل الإيفوارى بجائزة "الحذاء الذهبى" كهداف الدورى الإنجليزى أربع مرات كانت فى أعوام 2006 و2007 و2009-2010.

وبتلك المناسبة يستعرض التقرير التالى ذكريات دروجبا مع الكرة المصرية..

محمد صلاح ودروجبا

 

يرتبط النجم الإيفواري ديدييه دروجبا بعلاقة صداقة وطيدة مع النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى ليفربول الإنجليزى، منذ أن لعبا سوياً فى صفوف تشيلسى الإنجليزى.

وتحدث دروجبا عن محمد صلاح فى العديد من المناسبات، خاضة بعد نجاح اللاعب المصرى فى الفوز بلقب الأفضل فى أفريقيا، ومساهمته فى صعود منتخب مصر لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب دام 28 عاماً.

محمد صلاح ودروجبا
محمد صلاح ودروجبا

وقال ديدييه دروجبا عن محمد صلاح، "لم ينجح فى تشيلسى لعدم حصوله على ثقة مدربه البرتغالى وقتها جوزيه مورينيو، المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد، لقد أصبح صلاح قائداً، رأينا ذلك مع المنتخب المصرى وكذلك ليفربول، وأيضا لاعب غير متوقع، يمكنه أن يمر منك بسهولة، كما بات أقوى بدنياً ويستطيع تسجيل الأهداف"، مضيفاً، "لا أعتقد أن يذهب محمد صلاح إلى ريال مدريد الإسبانى لأننى أراه قائداً لنادى ليفربول".

 

وأضاف دروجبا، "عندما تمتلك الثقة بإمكانك فعل كل شىء، رأيت كيف تطور محمد صلاح خلال السنوات الماضية، اضطر للذهاب إلى إيطاليا لتقديم أداء جيد ثم عاد لإنجلترا ليظهر للجميع أنه اللاعب الذى لطالما آمنا بقدراته".

 

دروجبا وعصام الحضرى

 

لن ينسى دروجبا عصام الحضرى، حارس منتخب مصر السابق، بعدما حرمه من الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب كوت ديفوار عامى 2006 و2008.

 

وتغلب منتخب مصر على كوت ديفوار فى نهائى كأس الأمم الأفريقية 2006، فى مباراة شهدت تألق عصام الحضرى الذى تصدى للعديد من الأهداف المحققة من جانب "الفيل الإيفوارى"، وكذلك مباراة الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا عندما تفوق المنتخب المصرى بنتيجة 4 – 1.

 

وكان منتخب كوت ديفوار محطة عبور للفراعنة لاعتلاء منصة التتويج فى النسختين، وسط حسرة دروجبا الذى كان يمنى نفسه بتحقيقه بطولة لبلاده.

 

وقال دروجبا عن الحارس الأسطورى لمنتخب مصر، "الحضرى بطل وأسطورة، لقد كان من أفضل الحراس الذين واجهتهم فى مسيرتى، حارس مصر يعتبر الخصم الأصعب الذى واجهته خلال مشوارى الكروى".

 

كارتيرون ودروجبا
 

لعب دروجبا دوراً كبيراً فى موافقة الفرنسى باتريس كارتيرون على تولى تدريب النادى الأهلي، وقال كارتيرون فى تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لقد تحدثت مع ديديه دروجبا، مالك نادى فينيكس راسينج، الذى كنت أتولى تدريبه بالولايات المتحدة لكن عندما علم بعرض الأهلى قال لى حرفياً "الأهلى لا يُرفض"، موجهاً الشكر له، وأن التجربة التدريبية للأحمر تحدٍ صعبٍ لكن من لا يرغب فى إدارة الأهلى لأنه نادٍ كبير".

كارتيرون مدرب الاهلي السابق
كارتيرون مدرب الأهلي السابق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة