خالد أبو بكر يتألق بـ"الحياة اليوم" ويكشف كواليس الندوة التثقيفية وتكريم الرئيس للفريق كامل الوزير.. ويؤكد: يوم الشهيد هام وتاريخى بحياة المصريين.. لبنى عسل تحاور والد إسلام مشهور وتستمع لقصيدة جديدة لآدم أشرف

الإثنين، 11 مارس 2019 12:01 ص
خالد أبو بكر يتألق بـ"الحياة اليوم" ويكشف كواليس الندوة التثقيفية وتكريم الرئيس للفريق كامل الوزير.. ويؤكد: يوم الشهيد هام وتاريخى بحياة المصريين.. لبنى عسل تحاور والد إسلام مشهور وتستمع لقصيدة جديدة لآدم أشرف خالد أبو بكر والطفل آدم أشرف والإعلامية لبنى عسل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى خالد أبو بكر، تقديم برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل،عبر فضائية "الحياة"،بالقول إن الندوة التثقيفية للقوات المسلحة التى عقدت اليوم الأحد، كانت احتفالية كبرى بمسيرة العطاء الكبرى التى قدمها شهداء الوطن للدولة المصرية، مشدداً على أنها لم تحوى أي بروتوكول كما هو متبع، ولكن بروتوكول الإنسانية والوطنية، وتابع:"أسر الشهداء اقبلوا على الرئيس دون أى  قيود ..اليوم تشعر أن الرئيس يؤدى شهادة التمام".

أضاف "أبو بكر"، أن برنامج الحياة اليوم يقدم جزء بسيط لصالح شهدائنا كما قدمت الدولة صباح اليوم خلال احتفالية يوم الشهيد بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، مشدداً على ضرورة مساندة أسر الشهداء الذين لا يحتاجون شئ من أحد، وتابع:"الرئيس سألهم وقالوا له أنهم لا يريدون شئ مطلقاً وذلك يدل على مدى العطاء والتضحيات التى قدمتها أسر الشهداء"، مشدداً على أن يوم الشهيد يوم مهم وتاريخى فى حياة المصريين.

وقال أبو بكر ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضع الفريق كامل الوزير، فى اختبار ما بعده اختبار بعد التكليفات التى أسندت إليه، متابعا:" الله يكون فى عونه لأن العملية ليست سهلة".

احتفال بقدر أهمية الشهيد

من جانبها أكدت الإعلامية لبنى عسل، أن الاحتفال اليوم على قدر وأهمية يوم الشهيد واحتفالية القوات المسلحة ، تهدف إلى العزم والقوة والإرادة، مشددة على الشائعات لا تتمكن من هز ثقة المصريين فى دولتهم والإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع، وتابعت:"إرادة المواطن المصرى تستطيع تحقيق المستحيل".

ولفتت لبنى عسل، أن المعاناة التى يتكبدها رجال الأمن المصريين يومياً وهم يودعون أسرهم، أمر لا يوازيه أموال الدنيا كافة، وعلينا تقدير كافة هذه الأمور ولابد من دعم ومساندة أسر الشهداء، واستهل برنامج "الحياة اليوم"،  بـقصيدة للطفل "آدم أشرف" خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.

وفى سياق متصل قال الإعلامى خالد أبو بكر، إن الفريق كامل الوزير ،لا يعبر عن شخص أو فرد ينتمى للقوات المسلحة  ، بل يعبر عن مرحلة بكاملها، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح ، حرص وبشدة على تقدير الفريق كامل الوزير ، أمام الجميع من أجل المجهود الكبير الذى قدمه ونال به حب المصريين.

وأضاف "أبو بكر"، أن الفريق كامل الوزير ،  تعامل مع التكليفات التى تولها بأسلوب السياسة والصبر والحنكة، وذلك يجعلنا نطرح سؤالاً فى غاية الأهميةهل سينجح فى وزارة النقل ؟، الإجابة نعم نظراً لما يتمتع به من خبرات عديدة.

مشهدا وطنيا مهيبا

وشدد خالد أبو بكر، على أن ما حدث اليوم خلال الندوة التثقيفية، كان مشهداً مهيباً من الوطنية والإنسانية بين الرئيس السيسى ،  وقيادات الدولة مع أسر الشهداء، وتابع أبو بكر قائلا :"رأيت اليوم فى ثنايا خطاب الرئيس إشادة بوزير النقل السابق ، وهذا حقه ولابد من أن يحصل عليه..الدول لا تسير هباءً ".

وأضاف خالد أبو بكر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بدقة وبنفسه وليس من خلال تقارير ترفع إليه، وتابع:"والدليل على ذلك ما قاله الرئيس اليوم بشأن الشائعات التى طالت تطعيمات الأطفال والأخبار المغلوطة عن تعيين وزير للنقل ميت منذ فترة".

وأكد "أبو بكر"، أن الشائعات تمثل خطر جسيماً على الدولة المصرية ومؤسساتها وللأسف بعض المصريين يشاركون فى انتشار هذه الشائعات التى يروجها اعداء الوطن بدون قصد من خلال إعادة التغريدات البوستات غير الصحيحة، مناشداً كافة المصريين اتباع الدقة فيما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا.

وناشد خالد أبو بكر، وسائل الإعلام والصحفيين مراعاة الدقة فى نقل الأخبار ، وتابع قائلا :"راعى الوطنية الأول وبعدين المهنية وعلينا التوقف عن الجرى وراء الخبر بطريقة تنسينا التثبت والتأكد من المعلومة".

كلمات نابعة من القلب

وخلال اتصال هاتفى قال  الطفل آدم أشرف، الذى ألقى قصيدة "حكاية شهيد"، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة اليوم الأحد ،  احتفالاً بيوم الشهيد، إنه يتمتع بموهبة إلقاء الشعر منذ أن بلغ سن الخامسة، مشدداً على أن الكلمات التى قالها كانت نابعة من قبله .

وأضاف "آدم أشرف"، أن والده كان يدربه على إلقاء الشعر منذ صغره، مشدداً على ضرورة أن يحرص جميع المصريين على التضحية من أجل مصر، وتابع:" بابا كان بيدربنى على إلقاء الشعر كلنا لازم نضحى بأروحنا من أجل مصر ..أنا نفسى أطلع ضابط".

وعلق والد الطفل خلال اتصال مشترك، أنه حرص على تربية نجله على الوطنية وحب الوطن وضرورة بذل التضحيات دون انتظار أى مقابل فى سبيل ذلك، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ،عندما طلب من آدم أن يقول ما يتمناه قال له شئ واحد:"أن يوجه تحية لمحافظة السويس فقط"، وتابع:"لم يطلب أى شئ سوء توجيه التحية للبلد التى ينتمى لها".

وأضاف أدم ،  "أنا قلت شعر وأنا عندى 5 سنين أمام ناس كتير ورتب عالية ..وقصيدة اليوم من كلمات الشاعر عبد الله حسن ، وأنا بوجه ليه التحية والشكر عليها".

وفى سياق آخر قال اللواء كمال عامر ،رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الندوة التثقيفية للقوات المسلحة التى عقدت اليوم الأحد، كانت تكريماً لشهداء مصر من مدنيين وعسكريين ورجال الشرطة، لافتاً إلى الرئيس السيسى شدد على أنه لا يحتفل بالشهداء بل يفخر بهم.

مصر تواجه تحديات

وتابع:"الرئيس الإنسان كان يعبر بكل شفافية  لكل زوجة شهيد أو أم شهيد أو طفل شهيد..أنا بعتبر أن الله أكرم مصر بهذا الإنسان المصرى الأصيل الذى يحب بلده ويتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يقفز بها إلى قمم المستويات".

وأضاف "عامر"، أن مصر تواجه تحديات عدة على رأسها الإرهاب والعقبات الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب البطالة والزيادة السكانية والفقر، وتابع:"مصر تواجه بكل قوتها التحديات وتخرج منها وترتقى بمستوى الشعب المصرى.. ولذلك ترفع الدولة المصرية شعار يد تبنى ويد ترفع السلاح".

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن العزيمة والإنتماء والإرادة الوطنية من كافة المؤسسات الوطنية والشعب من خلفهم يذلل كافة العقبات لتجاوز كافة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

وخلال الفقرة الحوارية حل اللواء محمد حلمى مشهور، والد الشهيد الرائد إسلام محمد مشهور، والذى قال إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى أسر شهداء مصر  خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة ،  التى عقدت اليوم، يعد تكريماً عن 100 مليون مصرى، ، وتابع:"ابنى من صلبى وأنا اتكرمت اليوم عنه ورغم معزته إلا أن مفيش حاجة تعز على الوطن".

وأضاف والد الشهيد، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، على الشعب المصرى أن يعلم أن هناك جيش عظيم وشرطة، تحمى الوطن والمواطنين وتبذل فى سبيل ذلك أرواح الكثيرين من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر ، قائلا  على الشعب أن يجتهد ويصبر ويتحمل ويساند جيش مصر وشرطتها حتى لا نشعر أن دماء أبنائنا سالت هدراً، كون الشهداء ضحوا من أجل أن  تعيش مصر ، مصر لن تركع وأنا فخور بأبنى ووسام على صدرى أن أكون أب شهيد حتى يأخذ بيدى ويد أمه إلى الجنة ..وأنا بعتبر يوم 9 مارس عيد ثالث لإسلام بخلاف عيد مولده وعيد استشهاده ".

لستم أقل وطنية ممن يستشهدون

وأضاف حسن السيد عبد المعطى، ابن شقيق الشهيدين محمود وحسن عبد المعطى، والذى شارك فى الحوار، أن جدته كانت دائماً ما تغرس فينا الوطنية وحب الوطن والسعى وراء الاستشهاد فى سبيل الدفاع عنه، وتابع:"دائماً ما تقول أنتم لستم أقل وطنية ممن يستشهدون دفعاً عن تراب الوطن".

وشدد حسن السيد عبد المعطى، على أن القوات المسلحة "مبتنساش ولادها "مهما مرت السنين والدليل تكريم ابطالنا رغم مرور 50 عاماً على التضحيات التى قدموها دفعاً عن مصر وأرضها.

وعلقت سحر الحبشى، والدة الشهيد جندى محمد صبرى، خلال اتصال هاتفى، إن شهداء الوطن قضوا من أجل حماية الدولة المصرية وشعبها، وتابعت:"الواحد لم يكن يعلم شئ عن الجيش ومعرفتش ده إلا لما أبنى دخل..بالفعل ده مصنع للرجال".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة