خالد صلاح

منظمة الصحة العالمية تطلق استراتيجية لمكافحة أوبئة الأنفلونزا

الإثنين، 11 مارس 2019 10:00 م
منظمة الصحة العالمية تطلق استراتيجية لمكافحة أوبئة الأنفلونزا منظمة الصحة العالمية WHO
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

أطلقت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين استراتيجية لحماية الناس في جميع أنحاء العالم خلال العقد القادم ضد خطر الأنفلونزا ، محذرة من أن الأوبئة الجديدة "حتمية" وليس إختيارية.

وتؤثر أوبئة الأنفلونزا ، الموسمية إلى حد كبير ، على حوالي مليار شخص وتقتل مئات الآلاف سنوياً ، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية ، التي تصفها بأنها واحدة من أعظم التحديات الصحية العمومية في العالم.

وقالت منظمة الصحة العالمية “WHO”، إن الاستراتيجية الجديدة للفترة من 2019 إلى 2030 ، تهدف إلى منع الأنفلونزا الموسمية ، والتحكم في انتشار الفيروس من الحيوانات إلى البشر والاستعداد للوباء القادم.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غبريسيس في بيان "إن خطر انتشار وباء الإنفلونزا مستمر".

ولقد عانى العالم من عدد من أوبئة الأنفلونزا المدمرة ، بما في ذلك الأنفلونزا الإسبانية ، التي أدت في عام 1918 إلى مقتل عشرات الملايين من الأشخاص على مستوى العالم.

وقد حدثت ثلاث أوبئة منذ عام 1957 و 1968 و 2009 عندما تسبب وباء انفلونزا الخنازير H1N1 في وفاة حوالي 18500 شخص في 214 دولة.

وشدد رئيس منظمة الصحة العالمية على إطلاق الاستراتيجية الجديدة ، وأكد على الحاجة إلى اليقظة والاستعداد، لافتاً إلى أن تكلفة تفشي الانفلونزا الرئيسية تفوق كثيرا سعر الوقاية.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة