خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

سفير مصر فى إثيوبيا:تحديد جثامين ضحايا حادث الطائرة

الإثنين، 11 مارس 2019 10:22 م
سفير مصر فى إثيوبيا:تحديد جثامين ضحايا حادث الطائرة الإعلامى محمد الباز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طمئن السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر فى إثيوبيا، أسر ضحايا الطائرة الإثيوبية المصريين، مشدداً على أنه جارى اتخاذ اللازم لتحديد الجثامين ونقلها إلى القاهرة، لافتاً إلى أن الجانب الإثيوبى أخبرنا أنه بدأ عمليات التحقيق الأولى فى الحادث والتعرف على الجثامين وهو الأمر سيستغرق بعض الوقت".

وأضاف "عبد الخالق"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن إثيوبيا استعانت بخبراء دوليين فى تحديد جثامين الضحايا،وتابع:"نطمئن اسر الضحايا ونعلمهم أن تحديد الجثامين يستغرق من  من أسبوع  بأقل تقدير إلى 3 اسابيع على أكثر تقدير ".

ولفت سفير مصر فى إثيوبيا، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات فور وقوع حادث سقوط الطائرة الإثيوبية التى كان من بين ركابها مصريين تنفيذاً لتعليمات وزير الخارجية سامح شكرى،  وتابع:"حدثت اتصالات على أعلى مستوى بين مصر وإثيوبيا وحصلنا على اسماء شهدائنا من ذلك".

من جانبه قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، خلال اتصال آخر  إن الدكتور أشرف ترك، يعد أحد علماء مركز البحوث وكان على متن الطائرة وقد توفاه الله ، وتابع:" الشهيد كان فى مهمة عليمة لجمع المادة العلمية المطلوبة فى وقاية النباتات ومكافحة بعض الحشرات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة