خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الاتحاد الدولى يبدأ تنفيذ خطة سحب كأس العالم من قطر.. مشاورات مع الكويت وسلطنة عمان لمشاركة الدوحة فى تنظيم المونديال.. ومجلس الفيفا يناقش زيادة منتخبات نسخة 2022 لـ 48 فى ميامى الخميس القادم

الأحد، 10 مارس 2019 12:08 ص
الاتحاد الدولى يبدأ تنفيذ خطة سحب كأس العالم من قطر.. مشاورات مع الكويت وسلطنة عمان لمشاركة الدوحة فى تنظيم المونديال.. ومجلس الفيفا يناقش زيادة منتخبات نسخة 2022 لـ 48 فى ميامى الخميس القادم الاتحاد الدولى يبدأ تنفيذ خطة سحب كأس العالم من قطر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، برئاسة جيانى إنفانتينو، اجتماعاً هاماً يومى 14 و15 مارس الجارى بمدينة "ميامى" الأمريكية، لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بكرة القدم.

 

الاتحاد الدولى يبدأ تنفيذ خطة سحب كأس العالم من قطر

ومن أبرز الملفات التى سيتم مناقشتها على هامش مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر إلى 48 منتخباً بدلاً من 32، كذلك إشراك دول أخرى بجانب قطر فى تنظيم المونديال.

 

وكشفت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يدرس إشراك دولتين فى استضافة بطولة كأس العالم 2022 التى ستقام فى قطر.

وذكرت الوكالة الإخبارية، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم يسعى لضم دولتين إلى جانب قطر فى تنظيم بطولة كأس العالم 2022، فى ظل الجهود التى يبذلها جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا من أجل زيادة المنتخبات المشاركة فى المونديال إلى 48 منتخباً بدلاً من 32.

وأضافت الوكالة الإخبارية، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم يساوره الشكوك حول قدرة قطر على تنظيم بطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخباً، لذا يسعى لضم دولتين إلى جانب قطر لاستضافة الحدث الكروى الأهم فى العالم.

 

مشاورات مع الكويت وسلطنة عمان لمشاركة الدوحة فى تنظيم المونديال

الكويت وعُمان تظل مرشحتين للمشاركة فى استضافة مونديال 2022 حسبما أشارت الوكالة الإخبارية فى ظل مقاطعة الإمارات والسعودية والبحرين ومصر للدوحة بسبب دعمها للإرهاب.

يأتى هذا فى الوقت الذى ذكرت فيه تقارير صحفية كويتية، أن الحكومة الكويتية بدأت فى وضع خطط لإستضافة بعض مباريات بطولة كأس العالم 2022 حال زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخباً وقرار الفيفا بإشراك دول أخرى مع قطر فى تنظيم المونديال.

وذكرت صحيفة "الجريدة"، أن الحكومة الكويتية تدرس فى الوقت الحالى التعاون مع تركيا من أجل بناء 4 استادات دولية خلال عامين على الأكثر، ليسع الاستاد ما بين 30 و40 ألف متفرج، بتكلفة 20 مليون دينار، بينما قالت صحيفة "القبس"، أن الحكومة الكويتية ستكون على أتم الاستعداد لتنظيم مباريات كأس العالم مع قطر.

 

رئيس الفيفا يزور سلطنة عمان
رئيس الفيفا يزور سلطنة عمان

على صعيد متصل، فجرت وسائل الاعلام العمانية عن مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، عرض على سلطنة عمان إمكانية مشاركة قطر في تنظيم مونديال 2022، على هامش إجتماعه أسعد بن طارق نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولى، من أجل عرض الأمر ولإنجاح خطته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة